الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

شركة النفط: احتجاز التحالف للسفن مناقض لمزاعم الأمم التحدة

جددت شركة النفط اليمنية في صنعاء، يوم الخميس، تأكيدها بأن التحالف مستمر في احتجاز (15) سفينة نفطية باجمالي (419,789) طن من المنتجات النفطية “بشكل تعسفي ولفترات متفاوتة وصلت أقصى مدة احتجاز بعضها إلى 88 يوما.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقالت شركة النفط في بيان إن فترة احتجاز الحالات السابقة بلغت ما يقرب من خمسة أشهر، معتبرة أن ذلك “انتهاك واضح لأحكام الاتفاقية الدولية لحقوق الانسان وقواعد القانون الإنساني الدولي”، وكذلك تجاهل دائم لاتفاقية السويد التي أكدت على ضرورة تسهيل وصول المواد الاساسية والمساعدات الانسانية إلى ميناء الحديدة.

واعتبرت احتجاز التحالف للسفن، تناقض مع ما ورد في الاحاطات التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيثس أمام مجلس الامن في 16 يناير 2020 وفي 22 اكتوبر 2019 والتي زعم خلالها أن سفن الوقود دخلت ميناء الحديدة دون أي عوائق، حسب البيان.

وأضاف البيان: “يواصل تحالف العدوان عرقلة المواطنين اليمنيين عبر القرصنة البحرية التي تهدف الى عرقلة وصول السفن المشتقات النفطية والغاز المنزلي والغذاء والدواء وغيرها من الاحتياجات الملحة الى ميناء الحديدة رغم الانتهاء من جميع هذه السفن لجميع الاجراءات الفحص والمراجعة في جيبوتي من خلال آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش والحصول على تصاريح دولية مؤكدة أن الحمل يتوافق مع الشروط المحددة في مفهوم عمليات آلية التحقق والتفتيش”.

 

منشاة تفصيلية مرفقة بكميات مضبوطة وسفن:

لا يتوفر وصف للصورة.

قد يعجبك ايضا