الانتقالي يبدأ اجتثاث إداري لـ “الإخوان” بتغييرات في سقطرى

اخترنا لك

بدأ المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، السبت، تغييرات واسعة في الهيكل الإداري للسلطة المحلية في سقطرى، شرق اليمن، في إطار مساعيه لترسيخ وجود إماراتي طويل المدى على الجزيرة .

خاص- الخبر اليمني:

وكلف المجلس الانتقالي رئيس فرعه، رأفت الثقلي، بتولي مهام المحافظ.. وقالت مصادر محلية إن الثقلي عقد اجتماع يعد الأول وضم قيادات امنية وعسكرية تابعة للمجلس.

وأصدر الثقلي قرارا بتعيين  أمين عام المجلس في حديبو مديرا عاما لها، كما وجه بتسيير شؤون الأمن في الجزيرة.

وتأتي هذه الخطوات في ظل استمرار المجلس السيطرة على كافة جزر المحافظة الواقعة عند تقاطع خليج عدن والمحيط الهندي.

وأفادت المصادر باقتحام قوات المجلس لمعسكر الأمن الخاصة.  كما وصلت وحدات من طلائع من قوات المجلس إلى مديرية قلنسية وتولت على الفور تأمين المجمع الحكومي.

وكانت قوات الانتقالي تمكنت في وقت مبكر الجمعة من السيطرة على المجمع الحكومي في حديبو بدون مواجهات تذكر رغم أن قوات المجلس شنت قصف مدفعي على مداخل المدينة “دون رد”.

واكدت المصادر مشاركة قوات اماراتية “محدودة” في اسقاط المركز الإداري للمحافظة.

وكان معسكر التحالف السعودي – الإماراتي احتضن مساء الخميس اجتماع ضم قيادات عسكرية وامنية وسياسية من المجلس الانتقالي بهدف ترتيب استلام سلس للسلطة في المدينة.

وعقب اللقاء زار رئيس فرع  الانتقالي  معسكر الشرطة الجنوبية وطالبهم بالجاهزية لحفظ الأمن..

وجاءت التطورات الأخيرة في سقطرى مع طرح السعودية مقترح لتنفيذ اتفاق الرياض وهو ما يشير إلى أن السعودية التي أشرف سفيرها في وقت سابق على حسم معركة شبوة تسعى لمراضاة الإمارات بتسليم سقطرى لها، كون الجزيرة  محل أطماع أبوظبي.

أحدث العناوين

Confrontations in the Gulf of Aden result in damage to an Italian ship and a Greek battleship

The Gulf of Aden witnessed new confrontations between Yemeni forces and Western battleships on Thursday, this follows a day...

مقالات ذات صلة