صنعاء| الدفاع المدني يكشف حجم خسائر حريق السنينة وأسبابه (صور)

اخترنا لك

قال الدفاع المدني التابع لصنعاء، اليوم الثلاثاء، إن الحريق الذي نشب أمس في منطقة السنينة تسبب في احراق 9 منازل مجاورة لمكان الحادث وتقدر الخسائر بعشرات الملايين.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأوضح العقيد خالد الشراحي مدير عام التوجيه والعلاقات في وزارة الداخلية، أن الحريق نجم جراء تفريغ دينه محمله 4 خزانات سنتكس بنزين سعة كل هزان 4000 ألف لتر من مشتقات مادة البنزين إلى خزان سنتكس في دكان سعة 10 ألف لتر من مادة الديزل.

وأشار إلى أنه نشب الحريق أثناء التفريغ وحدث انفجار، بسبب ماس كهربائي، بالخزانات التي على متن الدينه وسالت مادة البنزين على منازل المواطنين في منطقة هابطة من موقع الحادثة، فيما لم يتحدث حول الخسائر البشرية.

وأضاف الشراحي أن المشتقات النفطية المخزنة تابعة للمدعو ناجي علي الحاكم وهو يملك محطة وقود في منطقة مذبح وكان يقوم بإخراج المشتقات النفطية من المحطة الذي يملكها وتخزينها في منزله، في دكان بجوار منزله تمهيدا لبيعها في السوق السوداء، لافتا إلى أنه ليس له علاقة أوقرابة بالقيادي العسكري في قوات صنعاء أبوعلي الحاكم رئيس جهاز المخابرات العسكرية كما تحدثت بعض وسائل الإعلام.

وتمكنت أربع عربات اطفاء تابعة للدفاع المدني من تطويق الحريق الذي كان بالإمكان ان يطال معظم الحي السكني.

وقال الرائد سلطان السقاف مدير مركز شرطة السنينة أن مركز الشرطة قد ضبط شريك المتهم الرئيسي وهو أخوه، فيما لا زالت عملية  ضبط المتهم الرئيسي مستمرة.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٩‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة