اتحاد الهامشيين في تعز يدين الانتهاكات التي يتعرض لها السود في المدينة

اخترنا لك

أدان رئيس الاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد باليمن نعمان الحذيفي، مقتل أحد أفراد فئة الهامشيين في مدينة تعز الجمعة الماضي.

تعز- الخبر اليمني:

وعبر بيان صادر عن الاتحاد عن اسفه لما يتعرض له السود في تعز بشكل خاص من انتهاكا صارخ لحقوقهم والتعدي على كرامتهم وهتك لأعراضهم وسفك دماؤهم.

وأوضح البيان أن الشاب (18) عام، قتل على يد مجموعة مسلحة، بعد شجار دار بينهم، على مرأى ومسمع كل المتواجدين من الباعة والمتسوقين في منطقة بير باشا وسط مدينة تعز.

وحمل البيان السلطة المحلية بالمحافظة و الأجهزة الأمنية كامل المسؤولية القانونية جراء سكوتها عن كل الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها السود في تعز.

وناشد كافة المنظمات الحقوقية والناشطين في مجال حقوق الإنسان لإدانة جريمة القتل وغيرها من الانتهاكات.

وطالب بيان الاتحاد مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان باليمن للقيام بواجباتها الأممية المسنود لها، بموجب العهود والمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني، بالعمل على إدانة هذه الجريمة والضغط على السلطات بمحافظة تعز بمعاقبة مرتكبي جرائم القتل والاغتصاب وغيرها من الانتهاكات الإنسانية التي يتعرض لها السود.

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة