الولايات المتحدة تضاعف مكافأة الإدلاء بمعلومات عن زعيم تنظيم داعش إلى 10 ملايين دولار

اخترنا لك

ضاعفت الولايات المتحدة، يوم أمس الأربعاء، المكافأة المعروضة لمن يدلي بمعلومات تتيح القبض على الزعيم الجديد لتنظيم “داعش”، لتصل بذلك قيمة المكافأة إلى 10 ملايين دولار.

متابعات-الخبر اليمني:

ونشر حساب “مكافآت من أجل العدالة” التابع للخارجية الأمريكية تغريدة تفيد بمضاعفة واشنطن للمكافاة من 5 ملايين دولار إلى 10 ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى القبض على زعيم تنظيم داعش الجديد محمد سعيد عبد الرحمن المولى الصلبي (والمعروف أيضا باسم حجي عبد الله المولى) الذي يتهم في المساعدة في ارتكاب وتبرير واختطاف أفراد الأقليات الدينية اليزيدية في شمال غربي العراق وذبحهم والمتاجرة بهم، وفق بيان أصدرته الخارجية الأمريكية .

وقالت الخارجية الأمريكية إنه مع هزيمة تنظيم الدولة في ساحة المعركة “لا تزال الولايات المتحدة مصممة على تحديد وإيجاد قادة التنظيم الإجراميين”.

وكانت واشنطن وضعت الزعيم الجديد لتنظيم الدولة في مارس الماضي على لائحتها السوداء “للإرهابيين الدوليين”.

وقُتل زعيم تنظيم الدولة السابق، أبو بكر البغدادي، في أكتوبر الماضي، في عملية عسكرية أمريكية في محافظة إدلب بشمال غربي سوريا، وفي نهاية الشهر ذاته، أعلن التنظيم رسميا تعيين “أبا إبراهيم الهاشمي” القرشي خلفاً للبغدادي.

لكنّ القرشي لم يكن معروفًا لدى المحللين، حتّى إنّ بعضهم شكك في وجوده من الأصل. ومنذ ذلك الحين، حددت العديد من أجهزة المخابرات الغربية المولى على أنّه الزعيم الحقيقي لتنظيم الدولة.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة