السعودية تلوح بورقة القبائل في سقطرى والامارات تطوق معاقلهم

اخترنا لك

تصاعدت  حدة الخلافات السعودية- الإماراتية في سقطرى، شرقي اليمن،  الخميس، مما ينذر بجولة جديدة من المعارك بين الطرفين.

خاص – الخبر اليمني:

ولوحت السعودية  بعصا القبائل في وجه الامارات. وتناقلت حسابات تابعة للاستخبارات وناشطين وخبراء عسكريين سعوديين تصريحات لشيخ مشايخ الجزيرة، عيسى بن ياقوت يتوعد  فيها بالحرب ضد الامارات حتى طردها من الجزيرة.

وكان بن ياقوت قال في مقابلة مع قناة الجزيرة أن الامارات عملت على استقطاب ضباط وقيادات قوات هادي معتبرا اياه السبب بسقوط الجزيرة.

وجاء اعادة بن ياقوت إلى الواجهة بعد أن كانت القوات السعودية امنت خروجه إلى حضرموت، في وقت تشهد فيه الجزيرة توترا بين الامارات والسعودية بسبب الميناء والمطار.

وعقدت قيادات المجلس الانتقالي اجتماع لمناقشة تحويل ايرادات المطار والميناء إلى حساب الادارة الذاتية على الجزيرة رغم تهديد القوات السعودية في وقت سابق بقصف أي تحرك للانتقالي صوب هذه المعالم الاستراتيجية على الجزيرة.

في السياق، عقد رئيس فرع الانتقالي في سقطرى، رافت الثقلي اجتماعا مع مشايخ ومقادمة سقطرى.. وطالب الثقلي الشيخ بالالتزام بقرار منع التجول بالسلاح مهددا بمصادرته في خطوة عدها مراقبين تكشف مخاوف المجلس من انتفاضة قبلية.

وقالت مصادر قبلية أن الثقلي وزع تصاريح مرور على مشايخ موالين للمجلس ورفض صرف للمشكوك بولائهم.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة