مسنودة بغطاء جوي ..التحالف يعيد نشر قواته في ابين

اخترنا لك

اعاد التحالف السعودي- الإماراتي، السبت، نشر مراقبيه في ابين، جنوبي اليمن..

يأتي ذلك بعد  ساعات على كلمة متلفزة لهادي وجه فيها بوقف اطلاق النار في المحافظة التي تشهد معارك منذ اكثر من شهر ونصف.

خاص- الخبر اليمني:

وقال القيادي في المجلس الانتقالي ، الموالي للإمارات، أن  قوات سعودية – إماراتية وصلت مساء زنجبار في إطار مساعيها لتثبيت وقف اطلاق النار مع قوات هادي.

ونشر ناشطون صورا لضباط سعوديين في مواقع قوات الانتقالي المتقدمة..

وشهدت سماء ابين بالتزامن مع وصول الفريق السعودي- الاماراتي تحليق مكثف لطيران التحالف.

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات لكلمة هادي التي وجه فيها قواته هناك بوقف اطلاق النار كرد على شروط سابقة لقادة فصائل الاصلاح طالبت بتوجيه مباشر من هادي.

وتشير هذه التطورات إلى أن التحالف  يسعى لفرض وقف اطلاق النار بالقوة في ابين بغية قطع الطريق على تحركات قطرية – تركية لإجهاض اتفاق الرياض عبر دعم فصائل للتقدم صوب عدن ..

وكانت ابين شهدت في وقت مبكر اعنف المعارك بين طرفي الصراع المحلية. وقالت مصادر محلية أن الانتقالي وهادي تبادلا  قصف كثيف  بالأسلحة الثقيلة ..

في السياق قالت قوات الانتقالي أنها نفذت كمين لرتل عسكري يتبع هادي في مديرية مودية، مشيرة إلى تدمير 3 عربات تحمل مضاد طيران. في المقابل قالت قوات هادي انها تمكنت من اسر سرية كاملة بأسلحتها خلال المواجهات الاخيرة على تخوم زنجبار.

وتشهد ابين منذ اكثر من 45 يوما معارك ضارية عززتها سيطرة الانتقالي على سقطرى ومساعي قوات هادي للانتقالي باقتحام  اهم مدن ابين والتقدم صوب عدن.

أحدث العناوين

القسام: تم الإجهاز اليوم على 20 جنديًا وضابطًا من قوات الاحتلال في رفح

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، السبت، الفتك بجنود وآليات كيان الاحتلال "الإسرائيلي" ملحقة فيهم خسائر فادحة في محاور القتال في...

مقالات ذات صلة