الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

القضاء اللبناني يمنع السفيرة الأمريكية من الظهور في وسائل الإعلام المحلية

أصدر قاضي الأمور المستعجلة في مدينة صور اللبنانية محمد مازح، يوم أمس السبت، قراراً يمنع بموجبه أية وسيلة إعلامية لبنانية من استضافة السفيرة الأمريكية، ونقل تصريحات عنها، بعد إدلائها بتصريحات أعتبرها سياسيون تدخلاً في الشؤون الداخلية للبنان.

وكالات-الخبر اليمني:

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، عن القاضي مازح قوله إن السفيرة  الأمريكية “دوروثي شيا” تناولت حزب الله في لقاء، معتبرا أن ذلك “يخرج عن الأعراف الدبلوماسية المعهودة والمتعارف عليها… ويسيئ لمشاعر كثير من اللبنانيين… ويساهم في تأليب الشعب اللبناني على بعضه، وعلى الحزب المذكور وما يمثل، ويثير نعرات طائفية ومذهبية وسياسية”.

من جانبها علقت وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبد الصمد، على القرار القضائي بالقول: “أتفهّم غيرة القضاء على أمن الوطن من تدخّل بعض الدبلوماسيين بشؤونه الداخلية، لكن لا يحق لأحد منع الإعلام من نقل الخبر، والحد من الحرية الإعلامية”.

وفي تغريدة عبر “تويتر”، كتبت عبد الصمد: “في حال كان لدى أحد مشكلة مع الإعلام، فليكن الحل عبر وزارة الإعلام، والنقابة، والدور الاستشاري للمجلس الوطني للإعلام، وانتهاء بمحكمة المطبوعات”.

وفي تعليقها على القرار، قالت السفيرة الأمريكية دوروثي شيا، إنها تلقت اتصالا من الحكومة اللبنانية اعتذرت فيه عن قرار القاضي، من دون تفاصيل حول الجهة التي تواصلت معها.

وأضافت السفيرة الأمريكية، في تصريحات لقناة “MTV” المحلية، أن “الأهم أن تبقى حرية التعبير للشعب اللبناني مصونة”. وشددت على أن السفارة الأمريكية “لن تصمت على القرار القضائي”.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الحكومة اللبنانية حول ما أوردته السفيرة الأمريكية.

وردت السفارة الأمريكية في لبنان عبر حسابها على تويتر وقالت “نؤمن بشدة بحرية التعبير والدور المهم الذي تلعبه الصحافة الحرة في الولايات المتحدة وفي لبنان. نقف إلى جانب الشعب اللبناني”.

قد يعجبك ايضا