دهس مجندين وتشكيل عصابة لتجريد قاداته من الاسلحة ..طارق يمعن بالتنكيل بمجندي تهامة

اخترنا لك

سادت حالة من الغضب الشعبي في الساحل الغربي لليمن، الاثنين، مع امعان  طارق صالح ، قائد فصيل يتبع الامارات،  بالتنكيل بأفراد وقوات الالوية التهامية.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن قوات طارق صالح ارتكبت جريمتين جديدتين بحق ابناء تهامة، مشيرة إلى قيام اطقم تابعة لـ”حراس الجمهورية ” بدهس  مجندين في الالوية التهامية بالمخا.

جاء ذلك عقب توتر مع فرض مسلحي ما تسمى بـ”المقاومة التهامية”  حصار على مركز الامن بالمخا ردا على اغتيال ركن تسليح اللواء الثالث نوار خالد..

في السياق، كشف اللواء الثالث تهامية ملابسات مقتل ركن التسليح،  مشيرا إلى أنه قتل على يد من وصفها بعصابات تسعى لتجريد الالوية التهامية من اسلحتها بالقوة.

واشار البيان إلى أن افراد العصابة طالبوا نوار ببيع اسلحة اللواء لكنه رفض مما دفعهم لتصفيته على الفور.

وجاء استهداف من وصفها اللواء بالعصابة لنوار خالد بعد يومين على انتقاده لقوات طارق ومطالبته له بترك تهامة لابنائها وفق ما اورده رئيس فرع المؤتمر في الحديدة عصام شريم.

على الصعيد ذاته، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتقادات واسعة لفصائل “المقاومة التهامية” داعين اياها لتوحيد صفوفها لخوض معركة طارق صالح  من الساحل الغربي لليمن.

 

أحدث العناوين

A British threat to re-siege Yemen

On Monday, Britain threatened to reimpose the siege on Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:The British embassy reported in a tweet...

مقالات ذات صلة