الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

التحالف ينهي أزمة الاموال المطبوعة بحضرموت بتقسيمها بين الانتقالي وهادي

أنهى التحالف السعودي – الاماراتي، الثلاثاء،  أزمة الأموال المطبوعة في حضرموت، شرقي اليمن، بتقسيمها بين هادي والانتقالي مناصفة في خطوة قد تؤسس لحل الصراعات  بين الطرفين.

خاص- الخبر اليمني:

وأعلن مدير فرع البنك المركزي في المكلا، خالد بن جعة، استلامه  حاويات أموال من القوات الاماراتية، مشيرا إلى أن القوات الاماراتية نقلت الحاويات من مطار الريان، قاعدتها العسكرية، إلى فرع البنك، وأشار بن جعة إلى أن كمية المبالغ التي تسلمها فقط 119 مليار ريال.

وكانت قوات إماراتية اقتحمت في وقت سابق ميناء المكلا حيث كانت سفينة سعودية تنزل 14 حاوية تقل على متنها، بحسب مصدر في حكومة هادي، نحو 250 مليار ريال من الأوراق النقدية المطبوعة خارج التغطية وعبر شركة روسية.

وتشير التطورات الأخيرة إلى أن الامارات لا تزال تحتفظ بـ131 مليار كحصة للانتقالي في عدن والذي كان يستعد لاستقباله عبر نشر قواته من مطار عدن إلى البنك المركزي لتأمين نقل الاموال.

وتعكس هذه التطورات توجه التحالف لتنفيذ اتفاق الرياض الذي يقضي بتوزيع الحكومة والمناصب مناصفة بين الانتقالي الذي يتخذ من عدن مقر له و حكومة هادي المقيمة في الرياض، لاسيما وأن  تقسيم الأموال يتزامن مع تحركات للتحالف لدفع الانتقالي وهادي  لتنفيذ الشق السياسي من اتفاق الرياض والذي يتضمن تشكيل حكومة من 24 وزيرا مناصفة.

قد يعجبك ايضا