الاصلاح يغادر الحجرية وقبائلها تهدد طارق صالح

اخترنا لك

بدأت فصائل الاصلاح، الاحد، الانسحاب من مناطق الحجرية في الريف الجنوبي الغربي لتعز، في خطوة قد تنهي  طموح الحزب بالتواجد على الساحل الغربي لتنفيذ اجندة تركية.

يأتي ذلك على واقع تصعيد قبلي وسياسي غير مسبوق.

خاص- الخبر اليمني:

ونقلت قناة بلقيس التابعة للإخوان عن مصادر عسكرية قولها إن الشرطة العسكرية بدأت بالفعل الانسحاب من التربة ومواقع استحدثتها مؤخرا في  محيطها.

وتزامن الانسحاب مع توجيهات لهادي قضت بعودة الوضع في الحجرية إلى سابق عهدها، اعقبه تلويح المحافظ المحسوب على الإمارات، نبيل شمسان، بالتعامل مع تحركات “الإخوان” في الريف الجنوبي الغربي كتمرد على “الشرعية”..

وقال شمسان في تغريدة على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إن التحركات الأخيرة في التربة قد تجر المنطقة إلى أتون صراع جديد..

وكانت قبائل الحجرية، ذات التوجه القومي واليساري، تداعت لاجتماع خرج ببيان شديد اللهجة انتقد  تحركات “الاصلاح الاخيرة” في الحجرية وقال إنها محاولات من حمود المخلافي المقيم في تركيا لعسكرة المنطقة عبر التدثر بـ”الجيش”.

وحذر البيان من تداعيات جر الحجرية إلى صراع جديد على الوضع في المحافظة برمته، مطالبين بسرعة سحب القوات وتسليم اللواء 35 مدرع مهام حماية تلك المناطق إضافة إلى مطالبتهم الإصلاح صراحة بتسليم قياداته التي ورد أسمائها ضمن التحقيقات في اغتيال قائد اللواء 35 مدرع، عدنان الحمادي.

واكد البيان تمسك أبناء الحجرية وقبائلها ببقاء  الحجرية ضمن الخارطة الجغرافية لتعز في رسالة واضحة للإمارات وطارق صالح  اللذان يسعيان لفصلها وضمها إلى “اقليم المخا” الذي يديره طارق من المخا.

في السياق، أصدر فرع  المؤتمر بتعز بيان  طالب فيه بإعادة المحافظ إلى رئاسة اللجنة الامنية  وتسليم مهام الأمن في الحجرية لأمن تعز في اشارة إلى قبوله تسليم المنطقة للإصلاح.

وكانت الحجرية شهدت خلال اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة بين قوات الإصلاح المتدثرة بثياب الشرطة العسكرية واللواء 35 انتهت بسيطرة الإصلاح على مواقع اللواء المدعوم إماراتيا وهو ما دفع باتباع الإمارات الذين يتوجسون من تحركات الإصلاح بهذه المنطقة المطلة على الساحل الغربي لإرسال تعزيزات بغية تفجير الوضع.

 

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة