الاصلاح يتنصل من تركيا وقطر و يدعم مرشح التحالف لرئاسة الحكومة

اخترنا لك

أعلن حزب الاصلاح- الذراع السياسي للإخوان المسلمين في اليمن- الاثنين،  دعمه  لكافة الجهود السعودية في اليمن.. يأتي ذلك  في وقت تواصل فيه المملكة  مسيرة اجتثاثه سياسيا بالتزامن مع تفكيك منظومته العسكرية.

خاص- الخبر اليمني:

ونفى المتحدث الرسمي باسم الحزب علاقة الجماعة بتركيا وقطر،  لكنه أكد بأن علاقته بهاتين الدولتين تنطلق من مصلحة الشعب اليمني العليا.

وحاول المتحدث الرسمي في أول مقابلة له مع صحيفة الشرق الاوسط السعودية التهرب من الرد على أسئلة الصحيفة التي قالت إنها أرسلتها إلى إيميله، وعدها مراقبون محاولة سعودية لجس نبض الحزب، في حين  انتهج أسلوب المراوغة في أخرى.

وقال عدنان العديني إن الحزب لا يملك قوة عسكرية وليس شركة “مرتزقة” للقتال خارج اليمن، وذلك في رد له على سؤال حول إرسال الحزب مقاتلين لدعم تركيا في ليبيا، مجددا تمسكه بالسعودية التي قال ان علاقته بها تغيض الكثيرين في اشارة إلى الإمارات.

وجاءت مقابلة العديني في وقت كشفت فيه مصادر عن دعم الاصلاح لمرشح التحالف معين عبدالملك لرئاسة الحكومة الجديدة بالمناصفة مع الانتقالي.

ويحاول الاصلاح من خلال تجديد الولاء للسعودية رغم ما تعرض له منها خلال الفترة الاخيرة  تحقيق  مكاسب سياسية على الاقل في إطار تشكيل حكومة جديدة تبدو فرصه فيه ضئيلة جدا.

 

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة