عالم أمريكي | سنرتدي الكمامات لسنوات طويلة بسبب كورونا

اخترنا لك

توقع عالم الأوبئة في مركز جونز هوبكنز للأمن الصحي في أميركا “إيريك تونر “ارتداء كمامات الواقية لسنوات في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”وقال : “أعتقد أننا سنرتدي هذا القناع (الكمامات) ونحافظ على درجة ما من التباعد الاجتماعي، لسنوات عدة”.

متابعات – الخبر اليمني :

وبالنسبة للكثيرين من الناس، يمكن أن يؤدي هذا الجدول الزمني الطويل إلى الشعور باليأس؛ ولكن تونر يقول إن هناك طريقة للتحكم في مستقبلنا، ولا يختلف الأمر تماماً عن النصيحة التي قدمها سابقاً، والتي تعود إلى أكثر من قرن.

ويوضح العالم الرائد في مجال الأوبئة: “الأمر في الواقع بسيط جداً. إذا قمنا بتغطية جزء من وجوهنا، وتفاعل شخصين مع بعضهما البعض وهما يرتديان الكمامات، فإن خطر انتقال العدوى ينخفض، كونك بالخارج، فإن وجود مسافة بينك وبين أشخاص آخرين يقلل من خطر انتقال العدوى بشكل كبير”.

وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها والحفاظ على هذه الظروف، ويُردف الباحث: “حافظ على مسافة بينك وبين الآخرين، وتجنب الأماكن المزدحمة، ويمكنك الذهاب إلى الشاطئ، والذهاب إلى الجبال، ويمكنك الذهاب إلى البحيرات، ويمكنك القيام بالأشياء في الخارج دون مشكلة”.

أما بالنسبة لأولئك الذين يرفضون ارتداء قناع الوجه، فإن تونر يقول معلقاً: “سوف يتغلبون على هذا الشعور، الأمر يتعلق بعدد الأشخاص الذين يمرضون ويموتون، قبل أن يدركوا فائدة القناع”.

المصدر: قناة العالم

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة