مصابين باشتباكات في ميفعة ..الإصلاح يفجر الوضع في شبوة

اخترنا لك

شهدت محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، الخميس، اعنف المواجهات بين الاصلاح ومسلحي القبائل الموالين للانتقالي في خطوة  يحاول الاصلاح من خلالها القضاء على أية بؤر للمجلس المدعوم إماراتيا.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية إن قوات الاصلاح مسنودة بأسلحة ثقيلة  هاجمت منطقة جول الريدة بمديرية ميفعة جنوب عتق في محاولة لاعتقال ناشطين محسوبين على الانتقالي، مشيرة إلى رفض القبائل للحملة وتصديهم لها.

ودارت مواجهات بمختلف انواع الاسلحة  بين فصائل ال‘صلاح الخاصة وقبائل آل بارشيد وال نعمان.

وتفيد المعلومات الاولية بإصابة 6 من عناصر الاصلاح  واستيلاء القبائل على طقمين.

وأكدت المصادر تعرض قرى القبائل لقصف مدفعي.

وقالت فصائل الاصلاح ان حملتها كانت لملاحقة من وصفتهم بتجار المخدرات الذين ينشطون على سواحل بلحاف الخاضعة لسيطرة القوات الاماراتية.

وتأتي حملة الاصلاح على ميفعة عقب حملات مماثلة استهدفت مديريات نصاب وجردان وقبلها حبان في محاولة لإضعاف القبائل المحسوب مشايخها على الانتقالي.

وكان قائد القوات الإماراتية في بلحاف التقى في وقت سابق بقادة النخبة الشبوانية ولواء بارشيد على حدود حضرموت ووجههم بتفجير الوضع لمنع توغل تركيا في اهم محافظة نفطية.

ويخشى الإصلاح الذي وسع حملته إلى بيحان باعتقالات واغتيالات ، من ان تدفع الإمارات بالقبائل الموالية للانتقالي لتفجير الوضع وانهاء سيطرته الممتدة إلى أغسطس الماضي.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة