مأرب..التحالف يتوجس سقوط قريب للمدينة

اخترنا لك

بات التحالف السعودي الإماراتي مدركا لحقيقة أن مأرب ستلحق بنهم والجوف، بعد أن أصبحت قوات صنعاء تحيط بالمدينة من 3 اتجاهات، وعدة محاور، وبعد استثارة حزب الإصلاح للقبائل ودفعها للاصطفاف مع صنعاء بعد جريمة التصفية التي طالت الشيخ محسن سبيعيان وأسرته من نساء وأطفال

خاص-الخبر اليمني:

بحسب مصدران عسكريان فإن التحالف سحب الأسلحة الثقيلة من معسكر تداوين بإتجاه الوديعة، كما سحب معظم قواته من مدينة مأرب، وأبقى على تشكيل رمزي فقط، وهو ما يشير إلى أن المدينة لم تعد آمنة لبقاء هذه القوات..

وحيث يعتبر سقوط هذه المدينة بيد قوات صنعاء،سقوط لآخر معاقل الشرعية، فإن التحالف يحاول أن يواجه حقيقة قرب سقوطها عبر إجراءات تكشف الاضطراب الذي يعيشه ففي حين سحب معظم قواته وأسلحته، تتحدث أنباء عن استبداله للقائد السعودي عبدالحميد(ابوسلطان)المزيني، بقائد آخر يدعى يوسف خيرالله الشهراني.

كما تؤكد مصادر قبلية أن التحالف كثف تواصلاته مع القبائل، في محاولة لتبرير جريمة ال سبيعيان، لخفض السخط الذي أعملته هذه الجريمة ، وتداعي القبائل في مأرب إلى الاستجابة للنكف القبلي التي أعلنتها قبائل اليمن، قبل أسبوع.

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة