الحوثيون قد يحولون الأسلحة الأمريكية إلى دراسات التصنيع العسكري

اخترنا لك

كشفت قوات صنعاء الأسبوع الماضي عن كميات كبيرة من الأسلحة، غنمتها في معاركها مع الجماعات الإرهابية والقوات الموالية للتحالف في مأرب والبيضاء.

خاص-الخبر اليمني:

وبعيدا عن كون هذه الأسلحة مثلت فضيحة للولايات المتحدة حيث وجدت عليها ملصقات لمنظمة وكالة التنمية الدولية الأمريكية التي تزعم أنها تنفذ مشاريع إنسانية، فهي تمثل أيضا مصدر خطر على الولايات المتحدة، حيث يعتبر وصولها إلى طرف معادي وصول لتقنية التصنيع العسكري الأمريكي، وهو ما سبق وأثار عسكريون أمريكيون المخاوف بشأنه في وقت سابق، إذ اعتبر تحقيق استقصائي لشبكة سي إن إن أن وصول الأسلحة الأمريكية الحساسة إلى يد الحوثيين ، يجعل الأمريكيين أقل أمانا، حيث يكشف نقاط الضعف في هذه الأسلحة.

وقال مصدر عسكري في صنعاء إن قواتهم تستفيد من أجل تطوير قدراتها العسكرية من كافة التقنيات، وليس مستبعدا أن يتم تحويل الأسلحة الأمريكية التي تم اغتنامها إلى دراسات التصنيع العسكري.

وتصاعدت قدرات صنعاء العسكرية، بعد إنتاجها أسلحة متنوعة، منها بحسب تقييم دراسات أجنبية، ما هو ناتج عن الاستفادة من أسلحة غنمتها في الحرب.

 

 

أحدث العناوين

هكذا قضت اليمن على نصف ممتلكات البحرية الأمريكية من طائرات MQ-9 Reaper

ضمن تقديمها لأهمية طائرة إم كيو ناين ريبر تقول شركة "جنرال أتوميكس" المصنعة للطائرة، إن "العمليات الأساسية الاستكشافية المتقدمة...

مقالات ذات صلة