العمالقة تغري هادي بقرع البوابة الشمالية لعدن

اخترنا لك

اتهم المجلس الانتقالي، السبت، رسميا قوات العمالقة الجنوبية بمحاولة  السيطرة على المرتفعات الاستراتيجية للعند التي تعد البوابة الشمالية لعدن.

يأتي ذلك عقب اشتباكات بين الطرفين ..

خاص- الخبر اليمني:

وقال الحزام الأمني على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إنه يعرف مخطط  السيطرة على المرتفعات الاستراتيجية للعند حيث تقع أهم قاعدة عسكرية خاضعة للانتقالي الموالي للإمارات، متوعدا بإسقاطه.

وجاء بيان الحزام عقب ساعات على بيان مماثل لقوات العمالقة بررت فيه  الاشتباكات الاخيرة مع قوات الانتقالي في اللواء الثاني مشاة بأنها جراء خلاف على كسارة حجار.

وكانت قوات العمالقة استهدفت موقع الكسارة وتمكنت من السيطرة عليه بعد اشتباكات مع قوات منشقة عن هادي بقيادة قائد المنطقة العسكرية الرابعة، فضل حسن.

ويعد تقدم العمالقة في العند خطوة استراتيجية قد تنهي أي مناورة للانتقالي في هذه المحافظة التي تعد مدخل عدن الشمالي ، وتعزز الحصار على المدينة الخاضعة للانتقالي خصوصا في ظل الحصار المفروض عليها من الجهة الشرقية وتحديدا في ابين.

وكانت قوات  العمالقة، المنتشرة في الساحل الغربي لليمن،  استبقت المفاوضات  التي ترعاها السعودية في الرياض  بنشر وحداتها في لحج انطلاقا من مديريات المضاربة وطور الباحة في مؤشر على مساعيها للبحث عن موطئ قدم في حصص الجنوب  في التشكيلة الحكومية المرتقب اعلانها..

واصدرت العمالقة في وقت سابق الاسبوع الماضي بيان اعلنت فيه ولائها المطلق لهادي  مطالبة اياه بضمان حصتها في الحكومة الجديدة والمناصب القيادية على مستوى المحافظات.

 

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة