الصين ترد على واشنطن وتفرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين

اخترنا لك

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، اليوم الاثنين، عن فرض بلادها عقوبات على مسؤولين أمريكيين وكيانات في الولايات المتحدة، ردا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على مسؤولين صينيين كبار بسبب ما يقال عن انتهاكات لحقوق الإنسان بحق أقلية الإيغور.

وكالات-الخبر اليمني:

ووصفت هذه العقوبات بالمماثلة بحق ثلاثة من كبار النواب الجمهوريين الأمريكيين ودبلوماسي، ردا على قرار واشنطن حظر منح التأشيرات لعدد من المسؤولين الصينيين وتجميد أصول تابعة لهم .

وأفادت وزارة الخارجية أن العقوبات ستفرض على سفير الحريات الدينية بوزارة الخارجية الأمريكية، سام براونباك والسناتور ماركو روبيو والسناتور تيد كروز، وعضو الكونغرس كريس سميث، كما أنها ستستهدف اللجنة التنفيذية التابعة للكونغرس بشأن الصين.

وكانت الولايات المتحدة قبل 3 أيام أعلنت فرض عقوبات على ثلاثة من كبار المسؤولين في الحزب الشيوعي الصيني بسبب انتهاكات لحقوق الإنسان تستهدف الأقليات العرقية والدينية التي تحتجزها الصين في الجزء الغربي من البلاد.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة