السعودية تعيد قيادات هادي إلى سقطرى

اخترنا لك

أعادت السعودية، الثلاثاء، عددا من القيادات العسكرية والمدنية المناهضة للإمارات إلى جزيرة سقطرى، الخاضعة لسيطرة الانتقالي، في مؤشر على تراجع  المجلس عن اخضاع الجزيرة للإدارة الذاتية.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن طائرة سعودية قادمة من الرياض  وعلى متنها قائد اللواء الأول مشاة بحري علي سالمين وقائد  الدفاع الساحلي سعد صومال وقائد فرع الشرطة العسكرية نوح عيدهن إلى جانب مدير أمن سقطرى فائز الشطهي ومدير عام حديبو أمجد ثاني، هبطت في مطار الجزيرة.

وكانت السعودية قد نقلت القيادات، سالفة الذكر، والتي ظلت في خندق هادي خلال عمليات تسليم الجزيرة للانتقالي إلى الرياض عقب سيطرة الانتقالي على سقطرى.

وتوقعت المصادر عودة قيادات أخرى أبرزها المحافظ فهمي محروس والتي تضغط السعودية لعودته إلى منصبه الذي جردته منه أصلا.

ويتزامن عودة هذه القيادات مع  توقيع بنك هادي المركزي في عدن اتفاق لصرف مرتبات مقاتلي الانتقالي وهو ما يشير إلى وجود صفقة بين الطرفين.

وكان الانتقالي قد استبق التطورات الأخيرة بعملية اجتثاث لكافة القيادات العسكرية والأمنية المحسوبة على هادي على الجزيرة التي بدأت الإمارات  إنشاء قواعد ومواقع عسكرية عليها خلال الايام الماضية.

وستمثل عودة قيادات هادي، في حال تم التوافق، صورة رمزية فقط للإدارة الاماراتية التي باتت تتحكم بمفاصل الحكم هناك.

أحدث العناوين

Defense Minister: Sana’a Prioritizes Security, Stability, Honorable Peace

Defense Minister Major General Mohammed Nasser al-Atifi confirmed on Saturday that Yemen and its leadership in Sana'a prioritize security,...

مقالات ذات صلة