عزل هادي وتسليم مأرب للحوثيين وتنصيب العليمي..مخطط دولي لطي صفحة الشرعية

اخترنا لك

كشف موقع الجزيرة نت عن ترتيبات جرت مؤخرا لطي صفحة الشرعية، وتأسيس سلطات أمر واقع، تحت قيادة توافقية.

خاص-الخبر اليمني:

بحسب الجزيرة فإن مصادر سياسية يمنية رفيعة، تحدثت “عن مخطط إماراتي بمشاركة قوى دولية لتنصيب شخصية توافقية بدلا من  هادي وانتزاع قرار جديد يتضمن تسوية سياسية تقوم على تثبيت ما هو قائم على الأرض.

ووفقا للموقع قالت المصادر إن المخطط يتضمن تشكيل ما يشبه نظام الحكم الفدرالي -كانتونات على الأرض، وحكومة في منطقة خضراء- بحيث يصبح كل فصيل مسيطرا على ما لديه حاليا.

وبدأت الإمارات  الإمارات وقوى دولية خلال الفترات الماضية بالعمل على هذا المخطط بشكل جدي، وذلك من خلال بناء تحالفات سياسية جديدة تعمل ضد  الشرعية، والتهيئة لهذه الخطوة من خلال التصعيد الإعلامي الواسع، والتحرك الدبلوماسي غير المباشر ضد الشرعية والجيش الحكومي وبقية الأحزاب الوطنية، بحسب المصدر.

ويحظى المخطط بتأييد من حزبي الناصري والاشتراكي والمجلس الانتقالي الجنوبي، وجناح المؤتمر في الشرعية.

ونقل الموقع عن مصدر حكومي قوله إن هادي لا يدرك هذا الخطر، وبات وضع الشرعية يتراجع يوما بعد آخر، كما بات البعض ينتظر أن يدخل الحوثيون مأرب لاستكمال المخطط والتفاوض بعد ذلك على أساس “الشمال والجنوب والوسط”.

وبحسب المصدر فإن”هناك أحاديث تجري عن تعيين المستشار الرئاسي رشاد العليمي في منصب رئيس الجمهورية”.

وكشف رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح، علي الجرادي قبل أيام أن هناك مخطط يستهدف شرعية الرئيس هادي، في حين كشفت عضو مؤتمر الحوار الوطني نبيلة الزبير أن هناك طرح دولي أن يسلم هادي صلاحياته إلى نائب توافقي.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة