تسجيل أرقام قياسية جديدة لإصابات كورونا في الولايات المتحدة

اخترنا لك

أظهرت بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، مساء أمس الأربعاء، تسجيل الولايات المتحدة الأمريكية 67 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة يومية قياسية جديدة .
وكالات-الخبر اليمني:

 

حيث سجّلت 67,632 إصابة جديدة إضافة إلى 795 وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات إلى أكثر من 137,200 شخص من أصل أكثر من 3.49 مليون مصاب.

وعلى مدار الأيام العشرة الأخيرة تراوح عدد الإصابات الجديدة المسجّلة يومياً ما بين 55 ألفاً و65 ألف إصابة، وتعادل هذه الأرقام ضعف تلك التي كانت تسجّل في أبريل.

وتعود حصيلة الإصابات اليومية القياسية السابقة إلى السبت وقد بلغت يومها 66,528 إصابة.

وتوقعت نمذجات وبائية محدّثة أن تزداد الحصيلة اليومية للوفيات المرتبطة بكوفيد-19 في الولايات المتحدة ليبلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد 151 ألفاً بحلول الأول من أغسطس
وهذه الأرقام هي حصيلة متوسّط نمذجات 23 مجموعة بحثية في الولايات المتحدة وأماكن أخرى، ونشرها الثلاثاء فريق مختبر “ديفيد رايخ لاب” من جامعة ماساتشوستس.

من ناحية أخرى أعلن حاكم أوكلاهوما الذي شارك في تجمّع انتخابي للرئيس الأمريكي دونالد ترمب لم يتم التقيّد خلاله بقواعد التباعد الاجتماعي ولا بوضع الكمامات، إصابته بالفيروس، لكنّه استبعد أن يكون التقط العدوى خلال التجمّع.

وشارك في التجمّع نحو ستة آلاف من مناصري ترمب، لم يضعوا بغالبيتهم الكمامات، وقد سجّلت موجة إصابات بعد أسبوعين من تنظيم اللقاء الانتخابي، وفق السلطات الصحية المحلية.

 

أحدث العناوين

بعد 200 يوم من العدوان المتواصل.. سرايا القدس تواصل دكّ المستوطنات الإسرائيلي

نشرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الأربعاء، مشاهد لرشقات صاروخية قصفت بها مستوطنات غلاف قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة