مشايخ وحكماء اليمن يكشفون اخر تطورات مأرب واأنباء عن تكتل قبلي لطرد الإصلاح

اخترنا لك

وقف حكماء ومشايخ اليمن، الخميس، على اخر التطورات  محليا واقليميا، خصوصا  محافظة مأرب..

جاء ذلك خلال لقاء تشاوري، عقد في صنعاء يوم الخميس.

خاص- الخبر اليمني:

وجدد اللقاء دعوة “الاخوة والصحب” لقبائل عبيدة وكافة مشايخ مأرب “الاحرار”  بتحمل مسؤوليتهم وتطهير ساحة القبيلة مما وصفها بـ” المعورات المشينة”، معبرا في الوقت ذاته عن إدانته  لكافة جرائم التحالف السعودي- الإماراتي ومليشيات الإصلاح في إشارة إلى الجريمة الأخيرة بحق ال سبيعان والتي راح ضحيتها 8 من أفراد أسرة الشيخ محسن سبيعان بينهم أطفال ونساء.

واعتبر اللقاء الجرائم الاخيرة من العيوب السوداء للقبيلة وتمثل عار بحق مرتكبيها، مذكرا بسجل السعودية  الحافل بالجرائم بحق اليمنيين والتي تمتد لنحو قرن من الزمن، ومؤكدا  على أن تلك الجرائم لن تثني قبائل اليمن  عن مواصلة تلاحمها ونفيرها وصمودها في وجهه.

ودعا اللقاء كافة القبائل لمواصلة النكف القبلي  ثارا لآل سبيعان  ورفع حالة التأهب والجهوزية العالية لدعم معركة مأرب.

يأتي اللقاء وسط أنباء تتحدث عن تحركات قبلية في مأرب لكبار مشايخها لتشكيل تكتل قبلي واسع لطرد “الإخوان”.. ووفق مصادر قبلية فإن التكتل يقوده حاليا مشايخ من عبيدة ومراد كانوا التقوا اسرة ال سبيعان وعبروا عن إدانتهم وتضامنهم معها تجاه المجزرة التي لحقت بها جراء اقتحام منزلهم من قبل فصائل الاصلاح وابادة اسرة الشيخ محسن سبيعان.

ومن شأن هذه التحركات خلط الأوراق في مأرب التي تدنوا من السقوط بيد قوات صنعاء مع تقدم الاخيرة بصورة كبيرة مؤخرا..

 

أحدث العناوين

أسعار صرف العملات مقابل الريال اليمني

أسعار صرف #الريال_اليمني مقابل الدولار الثلاثاء - 21/05/2024 صنعاء شراء = 530 ريال بيع = 533 ريال عدن شراء = 1721 ريال بيع = 1729 ريال أسعار...

مقالات ذات صلة