مركز الأرصاد يحذر من موجة غبار ويقدم نصائح للوقاية

اخترنا لك

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، من موجة غبار محلية نتيجة التيارات الهابطة للسحب الركامية الضخمة، التي تكونت على صحارى محافظتي الجوف وصعدة.

متابعات- الخبر اليمني:

وتوقع المركز أن تتلاشى هذه الموجة خلال الـ24 ساعة القادمة مع تحسن ملحوظ في العوامل الجوية على المرتفعات الشمالية الغربية وزيادة فرص الأمطار خلال ساعات الظهيرة والمساء .

وتوقع المركز هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على أجزاء من محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين والمرتفعات الغربية من محافظة صعدة وحتى تعز ولحج .

ولفت إلى أن الأمطار ستمتد إلى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظتي البيضاء والضالع وأجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها ، فيما ستتأثر محافظتا مأرب والجوف بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية

ونبه المركز المواطنين، بارتداء الكمامات وعدم فتح النوافذ والأبواب والحرص على عدم تعرض الأطفال وكبار السن ومن يعانون من الأمراض الصدرية للغبار.

أحدث العناوين

فضائح المنظمات “الجنسية ” تثير جدلا وصنعاء تطمئن

فجرت   المنظمات العاملة في اليمن، السبت، جدلا جديد مع انتشار صور من داخلها  لتدريب  شباب وفتيات   بشكل مبتذل .. خاص...

مقالات ذات صلة