لأول مرة … عقار يقضي على سرطان الثدي

اخترنا لك

طور علماء عقارا نانويا يؤثر بشكل مباشر على خلايا سرطان الثدي العدوانية، ويقتلها دون آثار جانبية سامة..

متابعات – الخبر اليمني :

من خلال تركيبه الكيميائي، ينتمي الدواء إلى فئة جديدة من المواد النانوية تسمى الأطر المعدنية العضوية مع الروابط. Ligands هي جزيئات مرتبطة بجزيئات أخرى من خلال التفاعلات بين المتبرع والمستقبل.

يستخدم الدواء في سياق العلاج الديناميكي الضوئي. يعمل مختبر بيزوي على تطوير طرق العلاج الضوئي الديناميكي لعدة سنوات كبديل أكثر أمانًا للعلاج الكيميائي والجراحة.

تعتمد الطريقة على نهج غير جراحي يعتمد على عمل المواد الحساسة للضوء. عندما تتعرض للضوء، فإنها تولد أنواع الأكسجين التفاعلية التي تقتل الخلايا السرطانية دون خلق سمية للخلايا الطبيعية. هذه الطريقة لها آثار جانبية أقل بكثير مقارنة بالعلاج الكيميائي.

كما درس الباحثون خيارات الاستخدام المتكامل لنظام إيصال الأدوية الجديدة مع التصوير بالرنين المغناطيسي والتصوير الفلوري، والتي يمكنها تتبع حركة الأدوية في الجسم ومراقبة تقدم العلاج.

يعتقد المؤلفون أن الطريقة التي ابتكروها ستسمح لهم بالتخلي عن العلاج الكيميائي، الذي يخضع له حاليًا 80 في المئة من المرضى الذين يعانون من هذا النوع من سرطان الثدي. في هذا العلاج، يتم استخدام الأدوية شديدة السمية، الأنثراسيكلين والدوكسوروبيسين، والتي لها تأثير سلبي للغاية على القلب ولها العديد من الآثار الجانبية الخطيرة الأخرى.

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة