المليشيات تعسكر “البنات” بريف تعز “وثيقة رسمية”

اخترنا لك

استولت المليشيات في تعز، الثلاثاء، على مدرسة للطالبات  في الريف الجنوبي الغربي تمهيدا لتحويلها معسكرا على غرر المعسكرات في المدينة.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مديرة مدرسة ابو الذهب للبنات في منطقة بني  غازي بمديرية الشمايتين عن اقتحام فصائل الحشد الشعبي ، ابرز اذرع الاصلاح العسكرية، للمدرسة وتحويلها إلى ثكنة عسكرية، كما طالبت في رسالة وجهتها لمدير عام التربة في  الشمايتين بإخلاء المدرسة كونها صرح تعليمي.

وليست “ابو الذهب” المدرسة الوحيدة التي استولت عليها المليشيات الموالية للتحالف في ريف تعز، فالمدارس الحكومية في  الحجرية اصبحت معسكرات موزعة على الفصائل المدعومة إماراتيا وأخرى محسوبة على تركيا، شأنها شأن المدارس في مدينة تعز حيث لا تزال المليشيات الاخوانية تتخذ منها مقرات عسكرية ومعتقلات تعذيب.

وجاء تحويل المدرسة إلى معسكر في إطار مساعي الاصلاح لتعزيز قواته في الحجرية المطلة على الساحل الغربي لليمن تنفيذا لأجندة تركية  حيث تطمح انقرة، وفق تقارير اعلامية ، إلى انشاء قاعدة هناك على غرر قواعد سعودية- اماراتية.

وكان الاصلاح دفع مؤخرا بتعزيزات كبيرة إلى الريف الجنوبي الغربي  الخاضع لسيطرة اتباع الامارات، لكنه يتعرض حاليا لضغوط شعبية ومجتمعية وسياسية اخرها مطالبته بإخراج عناصره من قرى المواطنين.

 

 

أحدث العناوين

البريطانيون يواصلون الخروج دعماً لغزّة وتنديداً بالجرائم الإسرائيلية

تظاهر آلاف البريطانيين أمام مقر البرلمان البريطاني مطالبين حكومتهم بوقف تسليح "إسرائيل" واتخاذ مزيد من الإجراءات للضغط على كيان...

مقالات ذات صلة