رسميا.. مسؤول في الشرعية يعلن فشل “اتفاق الرياض” ويكشف عن اتفاق بديل عنه

اخترنا لك

كشف عبد العزيز جباري، مستشار الرئيس المقيم في الرياض عبد ربه منصور هادي، عن مساعي السعودية لإبرام اتفاق جديد بين المجلس الانتقالي الجنوبي وفريق هادي يكون بديلا عن اتفاق الرياض.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأوضح جباري في تصريح لقناة “الجزيرة” أن الاتفاق الذي يجري في فندق “الريتز” في الرياض، يتمثل في تنفيذ الشق السياسي فقط من اتفاق الرياض، والمتمثل بتشكيل حكومة جديدة وتعيين محافظين و ومدراء أمن في المحافظات الجنوبية.

وألمح جباري في تصريح رصد “الخبر اليمني” إلى فشل الاتفاق “الجزئي” حيث قال إنه “لن يحل المشكلة” في ظل عدم تنفيذ الشق الآخر من اتفاق الرياض المتمثل في الجانب الأمني والعسكري.

وأشار إلى أن التحالف لا يريد تنفيذ الاتفاق بشكل كلي، ولو أرادت الرياض وأبو ظبي ذلك لفعلتا لإنه مشروعهم، مؤكدا أن التحالف الذي جاء لإعادة الشرعية، اليوم يمنع تصدير الثروات وفتح المطارات، وإنشاء ودعم مليشيات وفصائل مسلحة تتبعها رأسا هدفها خلق مشاكل لا تخدم اليمن.

وحمل عبد العزيز جباري، التحالف السعودي الإماراتي مسؤولية سيطرة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا على جزيرة سقطرى، معتبر ذلك أنها إرادة التحالف في سقطرى وبعض المحافظات التي تخضع لسيطرتهم.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة