الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الصين تدين طلب الولايات المتحدة إغلاق القنصلية الصينينة في هيوستن وتصفه ” بالاستفزاز السياسي”

أدانت الصين اليوم الخميس، بشدة طلب الولايات المتحدة غلق القنصلية العامة الصينية في هيوستن، قائلة إن هذه الخطوة استفزاز سياسي صادر من جانب واحد من الولايات المتحدة ضد الصين.

وكالات-الخبر اليمني:

وكانت الولايات المتحدة، قد قالت يوم أمس الأربعاء، إنها أمهلت الصين 72 ساعة لإغلاق القنصلية “لحماية الملكية الفكرية الأميركية والمعلومات الخاصة للأميركيين”.

في حين قالت وسائل إعلام صينية رسمية في افتتاحيات نشرتها اليوم الخميس، إن تحرك الولايات المتحدة لإغلاق القنصلية الصينية في مدينة هيوستون هو محاولة لإلقاء اللوم على الصين في إخفاقات الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في نوفمبر.

ويمثل القرار تصعيدا كبيرا في التوتر بين أكبر اقتصادين في العالم في ظل اتهامات جديدة لبكين بالتجسس في الولايات المتحدة.

ووصفت السفارة الصينية في الولايات المتحدة التحرك بأنه “استفزاز سياسي” ودعت واشنطن للعدول عنه على الفور. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشونينغ، على تويتر إن الصين “سترد حتما بإجراءات مضادة”.

واعتبرت صحيفة “تشاينا ديلي” الرسمية التي تصدر باللغة الإنجليزية أن التحرك “مناورة جديدة في مسعى الإدارة الأميركية لتصوير الصين على أنها لاعب شرير على الساحة الدولية، وتحويلها إلى دولة خارجة على القانون أمام المجتمع الدولي”، بحسب “رويترز”.

بينما قالت صحيفة “غلوبال تايمز” الشعبية، التي يصدرها الحزب الشيوعي الصيني إن الانتخابات الأميركية “أصابت واشنطن بالجنون”.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية قالت، في وقت سابق، إن السفارة الصينية في واشنطن تلقت تهديدات بالقتل والتعرض لهجمات بالقنابل، مشيرة إلى أن المسؤولية في ذلك تقع على عاتق الحكومة الأميركية

قد يعجبك ايضا