جو بايدن يصف ترامب بأول عنصري يصبح رئيساً للولايات المتحدة

اخترنا لك

وصف جو بايدن، المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، بأول عنصري يصبح رئيساً للولايات المتحدة، وأتهمه بزرع العنصرية أيضاً، في تصريحات استهجنتها بسرعة حملة ترامب الذي يسعى لفترة ولاية ثانية.

وكالات-الخبر اليمني:

جاء ذلك في مؤتمر عبر الإنترنت مع ناخبين ضمن حملة بايدن الإنتخابية يوم أمس الأربعاء.

وقال بايدن إنه “أمر مقزز للغاية، ترامب يتعامل مع الناس على أساس لون بشرتهم، وأصلهم القومي، ومن أين جاءوا، لم يفعل أي رئيس شغل المنصب ذلك قط. لم يفعل هذا أي رئيس جمهوري. ولم يفعله رئيس ديمقراطي. عندنا عنصريون وهم موجودون وسعوا أن يكون لهم رئيس منتخب. وهو أول من فعل ذلك”.

وردت كاترينا بيرسون، أحد كبار مستشاري حملة ترامب على هذه التصريحات بإنها “إهانة لذكاء الناخبين السود”، وقالت إن ترامب “يحب الجميع، ويعمل بجد لتمكين جميع الأمريكيين”.

وأصبحت العنصرية قضية رئيسية  في الولايات المتحدة وعدد من الدول الأوروبية مع اشتعال الاحتجاجات بسبب مقتل أمريكيين سود عزل على أيدي الشرطة في أعقاب وفاة جورج فلويد، الذي لقي حتفه عندما جثا ضابط أبيض في منيابوليس بركبته على عنقه لأكثر من ثماني دقائق.

وقالت جامعة برينستون الشهر الماضي إنها حذفت اسم الرئيس السابق وودرو ويلسون من الجامعة، استناداً إلى تفكيره وسياساته العنصرية.

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد داخل المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة وقوات الإحتلال...

مقالات ذات صلة