الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

مواجهات عنيفة بين متظاهرين وقوات فيدرالية أمر ترامب بتواجدها في مدينة بورتلاند الأمريكية

شهدت مدينة بورتلاند الأمريكية، مواجهات عنيفة بين متظاهرين وعناصر من القوات الفيدرالية التي نشرها ترامب للتصدي للتظاهرات، في حين عارض عمدة بورتلاند الأمريكية، تيد ويلر، وجود القوات الفيدرالية في المدينة، معتبرا أن وجودها غير دستوري، وأنها تقوم بممارسات غريبة على المجتمع الأمريكي.

وكالات-الخبر اليمني: 

وانتشرت مقاطع فيديو تظهر قوات فيدرالية وهي تقبض على متظاهرين من الشارع دون إبداء أسباب، وفي عربات غير مميزة، وتعتدي على متظاهرين بالضرب بالعصي.

وقال عمدة المدينة في لقاء مع شبكة سى إن إن معلقا على هذه الممارسات”نحن لم نُطالب بوجود هذه القوات في مدننا؛ ولا نريد هذه القوات هنا، والممارسات التي يفعلونها ليست أمريكية على الإطلاق، فهم يأتون في عربات غير مميزة ويأخذون الناس من الشوارع، دون مبرر واضح في كثير من الأحيان، كما أنهم لا يعرّفون أنفسهم للأشخاص المقبوض عليهم، مما يشعر الأشخاص المحتجزون بأنهم مختطوفون”.

كما هدد رئيس بلدية نيويورك “بيل دي بلاسيو” الرئيس الأمريكي دونالد ترمب باللجوء إلى المحكمة إذا رأى ضابطاً فيدراليا في ولايته، ونشر خطابا عبر حسابه في تويتر موجها إلى المدعي العام الأمريكي والقائم بأعمال وزير الداخلية بهذا الخصوص.

ونوه “دي بلاسيو” أن المساعدة من القوات الفيدرالية التي تحتاجها المدينة هي مساعدات للإسكان والغذاء والخدمات الأساسية.

وأضاف في تغريدة أخرى إن “ما يفعله ترمب في مدينة بورتلاند غير دستوري، ويسبب الانقسام، ويهدد القيم الأساسية لبلدنا”.

وكانت قد تصاعدت الاشتباكات بين القوات الفيدرالية والمتظاهرين في محيط المحكمة الفيدرالية ببورتلاند، وألقت القوات قنابل الغاز المُسيل للدموع وغاز الفلفل مما أدى لإصابة العديد من المتظاهرين، إلى جانب حالات الاختناق والسعال الشديد.

وهاجم المُحتجون القوات الفيدرالية وهي تعتقل أحد الأشخاص خلال قيادته لسيارته ومروره بجانب الاشتباكات والمظاهرات في المدينة.

 

قد يعجبك ايضا