رئيس وفد صنعاء: اقتربت نهاية مهمة غريفيث بعد سقوطه الكبير

اخترنا لك

هاجم رئيس وفد صنعاء في المفاوضات محمد عبدالسلام، الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن مارتن غريفيث، واتهمها بالانحياز إلى صف التحالف في الحرب على اليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

ورد عبد السلام على اتهامات غريفيث لصنعاء حول تأخير صرف المرتبات واعتبرها “افتراء زائف وإفك مبين” وأنه موقف سلبي غير معتاد أن يسقط هذه السقطة الكبيرة، وهو بهذا يشارك التحالف الحرب على اليمن.

وأضاف في مقابلة مع “صحيفة 26سبتمبر” الصادرة من صنعاء: كأن المبعوث “يقول إن الحصار هذا طبيعي ومقبول لأنه حصلت اجراءات من صنعاء كما وصفها هي متعلقة بصرف المرتبات وهذا غير صحيح، لأن ما يأتي من ايرادات في ميناء الحديدة بموجب اتفاق السويد يجب أن تصرف رواتب لليمنيين وهذا هو الذي حصل”.

وانتقد عبد السلام بيانات الإدانات الصادرة من غريفيث التي انتقد فيها عمليات قوات صنعاء العسكرية ضد التحالف، في ظل صمته عن مجازر التحالف التي يرتكبها بدون أن يصدر فيها أي بيان إدانة.

وأضاف رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية: “نحن نعتقد أن المبعوث إذا استمر في هذه التصرفات فإن أيامه تطوى ولا نستبعد أن يكون هو ربما قرر في آخر المرحلة أن ينحاز بهذا الشكل كما تعودنا من السابقين في آخر فتراتهم يحاولون أن يحسنوا موقفهم مع دول العدوان”.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة