الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الموت بكورونا يتضاعف خطره 12 مرة إذا كنت مصابا ً بهذا المرض

أعلن خبراء المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن خطر الموت عند الإصابة بمرض “كوفيد-19” يتضاعف 12 مرة إذا كان الشخص مصابا بمرض السكري.

متابعات – الخبر اليمني :

الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، عند إصابتهم بـ “كوفيد-19” يجب نقلهم فورا إلى المستشفى لأنهم أكثر من غيرهم بحاجة إلى رعاية طبية. ويضيف الموقع، أنه وفقا للبيانات الاحصائية التي جمعت خلال أشهر انتشار الجائحة، فإن المصابين بالسكري يحتلون المرتبة الثانية من حيث شدة “كوفيد-19” بعد المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومن جانبه يشير الدكتور جوشوا جوزيف، من قسم أمراض الغدد الصماء والسكري، بجامعة أوهايو في كولومبوس، إلى أنه من الضروري على كل من يعاني من مرض السكري، التواصل مع الطبيب المعالج والأخصائيين الاجتماعيين. لأنه على الطبيب متابعة حالتهم خوفا من حدوث انخفاض مفاجئ في مستوى السكر عندهم، الذي لا يقل خطره عن ارتفاع مستوى الغلوكوز في الدم.

وأضاف، يمكن أن تساعد متابعة المرضى عن بعد في هذه المسألة، حيث يمكن للمرضى نقل مستوى السكر في الدم وغيره من المؤشرات إلى الطبيب المعالج، التي على ضوئها يقرر الطبيب فيما إذا كان من الضروري نقل المريض إلى المستشفى، بعد عزله مسبقا عن المصابين بـ “كوفيد-19”.

قد يعجبك ايضا