فلكيون يتوقعون أمطارا غزيرة على مناطق يمنية ويحذرون المواطنين

اخترنا لك

توقع فلكيون يمنيون، مساء اليوم الأربعاء، تزايد حدة هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالعواصف الرعدية، خلال الـ72 ساعة القادمة على عدد من المحافظات اليمنية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال الفلكي محمد عياش إن الأمطار ستتركز بشكل أكثر على المرتفعات والسهول الغربية اليمنية، محذرا من تشكل السيول الجارفة في الوديان ومجاري السيول.

وأوضح الفلكي جميل الحاج أن الركاميات الكبيرة الممطرة ستتركز على قطاع المرتفعات الغربية حتى أبين والبيضاء ومأرب والجوف شرقا وحتى سهول تهامة عند أقدام المرتفعات الغربية غربا وتتفاوت على حضرموت وشبوة.

ودعا الفلكيون المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأوديةِ والشعاب وكذا الابتعاد عن أماكن تدفق السيول أثناء هطول الأمطار الغزيرة.

وأضافوا أن هذه الحالة الجوية ستظل قائمة على أغلب المحافظات اليمنية وخاصةً الغربية حتى نهاية الثُلث الأول من شهر أغسطس المقبل ـ كحالة جوية متصلة ـ ويأتي ذلك بالتزامن مع دخول معلم نجم “سهيل” المطير، إبتداءً من ليلة يوم السبت الأول من أغسطس.

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة