صنعاء تتضامن مع بيروت وتدعو اليمنيين في لبنان المساهمة في أعمال الإغاثة

اخترنا لك

أعلنت العاصمة صنعاء تضامنها مع لبنان جراء كارثة الانفجار الكبير الذي حدث مساء أمس في مرفأ العاصمة بيروت وتسبب بـ 113 قتيلا ونحو 4 آلاف جريح إضافة إلى أضرار مادية كبيرة، حسب آخر احصائية رسمية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وعبر رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط، في برقية بعثها للرئيس اللبناني ميشال عون، عن تعازيه لأسر الضحايا متمنيا للجرحى بالشفاء العاجل داعيا للتضامن مع الشعب والحكومة اللبنانية بالمساندة والدعم اللازمين لتجاوز آثار ما تعرض له مرفأ بيروت من دمار وتداعياته.

ودعا “عضو المجلس السياسي الأعلى” محمد الحوثي، اليمنيين المقيمين في لبنان إلى التبرع بالدم لضحايا الانفجار استجابة لنداء رئيس الوزراء اللبناني ووزارة الصحة اللبنانية، والمساهمة في أعمال الإغاثة بالتنسيق مع الجهات المسؤولة هناك، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وأعلنت عدد من البلدان العربية والأجنبية تضامنها مع بيروت، مبدية استهدادها الكامل لمساندتها حتى تتجاوز الكارثة.

وأعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني في وقت سابق، بيروت مدينة منكوبة وأوصى مجلس الوزراء بإعلان حالة الطوارئ فيها، فيما شكل المجلس لجنة تحقيق على أن ترفع تقريرها إلى مجلس الوزراء خلال 5 أيام.

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة