التحالف يبدأ عملية تهجير ليمنيين من سقطرى و الامارات تفرض تأشيراتها على الاجانب

اخترنا لك

بدأت قوات التحالف السعودي- الاماراتي ، السبت، عملية تغيير ديمغرافي في جزر الساحل الشرقي لليمن.

يأتي ذلك وسط ترتيبات لعسكرة هذه الجزر التي تقع عن ملتقى  بحر العرب بخليج عدن والمحيط الهندي.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية إن التحالف بدأ عملية اجلاء مكثفة لليمنيين من اصول شمالية وجنوبية، مشيرة  إلى مغادرة أكثر من رحلة لطيران اليمنية تقل عشرات المرحلين اليمنيين من  جزيرة سقطرى.

يتزامن هذا الاجراء مع استمرار  إجراء التحالف منع سفر اليمنيين عبر مطار عدن إلى الجزيرة، التي سلمتها السعودية للإمارات في يونيو الماضي.

وأكدت مصادر ملاحية تنظيم  رحلات لطيران اليمنية  إلى سقطرى بهدف نقل مواطنين من الجزيرة مع استمرار منع مغادرة اية مسافرين من عدن.

في السياق،  كشفت مصادر في سقطرى عن وقف الإمارات منح تأشيرات او فيز يمنية  لأجانب يقصدون جزيرة سقطرى والاكتفاء بتأشيرة دخول من أبوظبي.

وافادت المصادر بان  شركات اماراتية تنظيم رحلات شبه يومية لسياح إلى الجزيرة بدون أية إجراءات منصوص عليها في القانون اليمني.

تأتي هذه التطورات في وقت عززت فيه الإمارات قبضة اتباعها على الجزيرة باستحداث 3 معسكرات في مؤشر على نيتها ابعاد الجزيرة عن مسار المفاوضات الجارية في الرياض حيث يشترط هادي عودة  سقطرى لما قبل يونيو حيث سلمت السعودية الجزيرة لفصائل أبوظبي.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة