الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

محكمة أمريكية تستدعي بن سلمان في قضية المستشار السابق سعد الجبري

أصدرت محكمة فدرالية في واشنطن، اليوم الاثنين، أمر استدعاء قضائي بحق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وبعض معاونيه بتهمة محاولة اغتيال سعد الجبري مستشار ولي العهد السعودي السابق محمد بن نايف، والذي يملك ملفات سرية تضر بمصالح مسؤولين في المملكة.

وكالات-الخبر اليمني:

وأصدرت المحكمة أمر استدعاء يشمل 13 شخصا بينهم محمد بن سلمان، وأحمد العسيري وبدر العساكر وسعود القحطاني، المقربين من ولي العهد الحالي،  وكذلك مقيمين في الولايات المتحدة هما يوسف الراجحي وليلى أبو الجدايل.

وأفادت صحيفة كندية في وقت سابق أن السلطات الأمنية في البلاد كشفت عن محاولة جديدة لاغتيال الجبري على يد عملاء سعوديين، بعد فشل محاولات للقضاء عليه في أمريكا.

وقالت صحيفة “ذا غلوب آند ميل”، إن محمد بن سلمان ومستشاريه كانوا يبحثون في مايو الماضي إرسال عملاء سعوديين برا من الولايات المتحدة إلى كندا لاغتيال الجبري، حسب دعوى قضائية رفعها الجبري مؤخرا في واشنطن على ولي العهد.

وكان ابن سلمان قد أرسل فريقا لاغتيال الجبري خلال إقامته في مدينة بوسطن الأمريكية عام 2017، وأنه حاول على مدى أشهر نشر عملاء سريين في الولايات المتحدة في محاولة لتعقب مكان الضابط السابق.

وبعد فشل تلك المحاولات أرسل ولي العهد السعودي فريقا آخر لاغتيال الجبري في كندا، وذلك بعد أسبوعين من اغتيال الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول في 2 من أكتوبر 2018.

وتلقى الجبري تهديدات بالقتل في نص رسالة من ولي العهد السعودي يطلب فيها منه العودة خلال 24 ساعة وإلا سيقتل.

قد يعجبك ايضا