أكثر من 100 مليون دولار غرامات احتجاز التحالف لسفن المشتقات النفطية

اخترنا لك

يقدر اجمالي الغرامات المترتبة على احتجاز التحالف لسفن المشتقات النفطية بمبلغ 101 مليون دولار خلال الفترة من 2019 وحتى يوليو 2020، وفقا لشركة النفط في صنعاء.

صنعاء- الخبر اليمني

وقالت الشركة في بيان لها، إن بحرية التحالف تستمر في احتجاز 18 سفينة نفطية منها 4 سفن محملة بمادتي المازوت والغاز و14 سفينة محملة بمادتي البنزين والديزل، موضحة أن الأمم المتحدة تمعن في “تجاهل المعاناة الإنسانية لليمن كان نتاجا لتحركها بعيدا عن مواثيقها التأسيسية”.

وحملت الأمم المتحدة مسؤولية الشراكة الكاملة مع دول التحالف في الانتهاكات الناجمة عن استمرار القرصنة البحرية وممارسة العقاب الجماعي.

وحول ما تم الإفراج عنه مؤخرا من كمية مادة الديزل في الجانب الخدمي، قال وزير النفط في حكومة صنعاء أحمد دارس، إن التحالف لم يفرج “من مادة الديزل سوى 17% من الاحتياج الضروري”.

وحول ملف خزان صافر العائم أشار دارس إلى أن صنعاء أول ما “طالب بعملية صيانة سفينة صافر ومستعدون أن نقوم بهذا العمل ودول العدوان هي من تمنع ذلك”.

وأضاف: الإجراء الذي اتخذه التحالف وحكومة الشرعية التابعة لها بشأن سفينة صافر هو فقط الإعلان عن تشكيل لجنة لتقييم عملية الصيانة.

وجدد مدير عام شركة النفط عمار الأضرعي تحذيره من كارثة إنسانية وشيكة جراء انعدام المشتقات النفطية وتجاهل الأمم المتحدة لمطالبات الإفراج عن السفينة.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة