إعلام طارق صالح يتهم الإصلاح بتسليم قيفة للحوثيين

اخترنا لك

اتهمت وسائل إعلامية ممولة إماراتيا، حزب الإصلاح بتسليم منطقة قيفة لقوات صنعاء، بعد استكمالهم السيطرة عليها يوم أمس، حسب موقع نيوز يمن التابع لطارق صالح.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

ووفقا للموقع الذي يديره نبيل الصوفي، سكرتير طارق صالح الصحفي، فإن “تآمر مكشوف”  من حزب الإصلاح وخذلان تام من قوات الشرعية، تعرضت له قيفة،ما أدى إلى سقوطها بيد الحوثيين، مساء الثلاثاء 11 أغسطس.

وزعم الموقع أن الحوثيين واجهوا القبائل في قيفة، وهو ما تنفيه المصادر الخاصة، ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية، حيت تعد قيفة معقلا رئيسيا لتنظيم أنصار الشريعة الإرهابي، وسبق للتنظيم أن نشر فيديوهات عدة باسم ولاية البيضاء، ويعرض فيها عمليات نفذت في قيفة.

واتهم الموقع قيادات الإصلاح بفرض  أركانات للواء 177 مشاه من كوادر الحزب الذين لا علاقة لهم بالجندية، كما طلبت منه دفع جبايات ورديات باهظة، حيث طالب القيادي الإصلاحي قائد الحطام دفع إتاوات وقدرها 7 ملايين ريال ورواتب أشخاص تابعين له. علاوة على فرض قيادات الإصلاح على قائد اللواء إضافة 300 اسم وهمي لأشخاص غير موجودين.

وعندما أبلغهم  قائد اللواء العميد محمد علي سمران الزوبة رفضه اختلقوا له المشاكل وقالوا إنه باع الأطقم، وقام بتهريب السلاح، ووصلت القضية لوزير الدفاع الذي أمر بسجنه في الشرطة العسكرية بمأرب بناءً على توصيات قيادات إصلاحية.

 

 

أحدث العناوين

إعلان إنطفاء الكهرباء في عموم محافظة أبين

أعلنت مؤسسة كهرباء أبين، الخميس، خروجها عن الخدمة بشكل كلي في عموم مناطق المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة