تراجع أسعار النفط بعد توقعات لأوبك بتراجع الطلب

اخترنا لك

تراجعت أسعار النفط الخام اليوم الخميس، بعد توقعات ل”أوبك” بتراجع الطلب على نفطها بأكثر من المتوقع، مع أن بيانات الحكومية الأميركية أظهرت هبوط المخزونات مما يشير إلى أن الطلب يعود رغم الموجة الثانية من جائحة كورونا التي غزت بعض الدول وفرضت عليها العودة للإغلاق.

مؤشر-الخبر اليمني:

ونزل خام برنت ثمانية سنتات إلى 45.35 دولارا للبرميل، بعد أن ربح نحو 2% بالجلسة السابقة، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي أربعة سنتات إلى 42.62 دولارا للبرميل بعد أن كسب 2.6% أمس الأربعاء.

وقالت أوبك في تقرير شهري إن الطلب العالمي على النفط سيهبط 9.06 ملايين برميل يوميا العام الجاري، مما يزيد على انخفاض قدره 8.95 ملايين توقعته المنظمة قبل شهر.

وقد ذكر أفتار ساندو مدير السلع الأولية لدى فيليب فيوتشرز (Philip Futures) أن “أوبك أصدرت توقعا شهريا سلبيا أشار إلى أن الطلب العالمي على النفط سيهبط على نحو أكثر حدة عام 2020 مقارنة مع ما كان متوقعا في السابق بسبب فيروس كورونا” وأن هناك شكوكا إزاء التعافي العام القادم.

لكن تقريرا حكوميا أظهر أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير بالولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، إذ عززت شركات التكرير الإنتاج وتحسن الطلب.

وارتفع الطلب الأميركي على الوقود إلى 19.37 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، وهو الأعلى منذ مارس/ آذار، بحسب ما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في حين نزل إنتاج الخام إلى 10.7 ملايين برميل يوميا من 11 مليونا.

وقد تراجعت مخزونات الخام بمقدار 4.5 ملايين برميل يوميا مقارنة مع توقعات المحللين باستطلاع أجرته رويترز لانخفاض 2.9 مليون برميل.

وساهمت مراجعة بالخفض، من جانب إدارة معلومات الطاقة الأميركية لإنتاج الولايات المتحدة من النفط العام الجاري، في دعم الأسعار.

ومن المتوقع انخفاض إنتاج الخام الأميركي 990 ألف برميل يوميا هذا العام إلى 11.26 مليونا مما يزيد على تراجع قدره 600 ألف برميل توقعته الإدارة الشهر الماضي، وهذا يشير إلى أن الطلب العالمي على النفط يظل محل شك.

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة