الاصلاح يغازل السعودية بتصعيد جديد في تعز

اخترنا لك

نظم الاصلاح – جناح الاخوان المسلمين في اليمن- الخميس، تظاهرة  حاشدة لأنصاره في تعز، جنوب غربي اليمن.

يأتي ذلك ضمن مساعي الحزب لانتزاع اهم معاقله من اخر سلطة تابعة للإمارات.

خاص- الخبر اليمني:

وانطلقت التظاهرة في الريف الجنوبي الغربي لتعز والمدينة.

ورفع المتظاهرين شعارات  غزل للسعودية ابرزها أن تعز  لن تكون ساحة استقطابات ضد  للسعودية في خطوة اعتبرها مراقبين محاولة الاصلاح الذي صعد مؤخرا في الحجرية لصالح تركيا طمأنة الرياض بشأن  وجود  فصائله في هذه المنطقة المطلة على الساحل الغربي لليمن.

وجاءت تظاهرة الاصلاح بعد تصريح لمرشده عبده فرحان سالم والذي كشف عن نوايا الحزب التحالف مع ايران وتركيا ضد الامارات والسعودية ومساعيه لاقتحام معاقل الامارات في الساحل الغربي.

وحاول الاصلاح توجيه اكثر من رسالة داخليا وخارجيا ، أولها بحسب مراقبين أن التظاهرة تأتي في إطار التصعيد ضد المحافظ نبيل شمسان والذي جدد انصار الحزب تحميله مسؤولية الانفلات الامني لفصائل الحزب في المدينة في خطوة تكشف رغبة الاصلاح في الحصول على مقعد المحافظة في خطة التقسيم السعودية للمحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف بين قوى “الشرعية” خلال المفاوضات المقبلة في الرياض.

على ذات الصعيد، فإن رفع انصار الاصلاح شعارات تطالب بإنهاء التمرد في الريف الجنوبي الغربي واعتقال المتمردين رسالة  تصعيد جديدة ضد اللواء 35 مدرع والفصائل الموالية للإمارات بريف تعز والتي ترفض حتى الان تمكين الاصلاح من قيادتها.

كما حمل انصار الاصلاح شعارات تندد بالتحركات الاماراتية وتحديدا في سقطرى وتطالب بعودة “الشرعية”.

وتشهد تعز منذ ايام تصعيد  عسكري من قبل فصائل الحزب تمثل بالهجوم على مواقع ونقاط خصومه في الريف بالتزامن مع نشر الفوضى في المدينة بموازاة  بيانات وتصريحات سياسية تحمل المحافظ المؤتمري نبيل شمسان تداعيات ما يدور وتطالبه بمزيد من الجهود لوقفها.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة