وفاة رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر في صنعاء

اخترنا لك

توفي، اليوم الخميس، الصحافي والكاتب اليمني محمد علي سعد رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر في أحد مستشفيات صنعاء.

متابعات- الخبر اليمني:

والفقيد محمد علي أحمد سعد من مواليد عدن بمدينة التواهي في ٢١ يوليو ١٩٥٦م، أكمل دراسته الثانوية في مدارس عدن وتخرج من قسم الفلسفة بكلية التربية جامعة عدن عام ١٩٨٣م .

توظف في وكالة أنباء عدن عام ١٩٨٠م وفي عام ١٩٨٣م انتقل إلى صحيفة ١٤ أكتوبر محرراً في صفحة الشئون الدولية، ومن ثم سكرتير تحرير صحيفة الميثاق ١٩٩٢م.

وفي عام ١٩٩٤ تم تعيينه رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة اكتوبر – رئيسا للتحرير، وتم تعيينه عام ١٩٩٨ رئيسا لمجلس إدارة مؤسسة الجمهورية – رئيسا للتحرير وعام ٢٠٠٠م صدر قرار بتعيينه رئيساً لتحرير موقع الميثاق نت.

وفي عام ٢٠١٣ تم تعيينه مرة أخرى رئيساً لمجلس إدارة مؤسسة ١٤ أكتوبر – رئيس تحرير الصحيفة.

ونعت وزارة الإعلام في صنعاء، وفاة علي سعد، مشيدة “باسهاماته وأدواره المشرفة في المجال الإعلامي والصحفي، حيث كان إحدى الشخصيات الإعلامية الوطنية والكُتّاب الذين عملوا على مدى العقود الماضية في خدمة الوطن والنهوض بمستوى الأداء الإعلامي”.

وأعلن رئيس مجلس إدارة مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والإعلام محمد علي سعد، انشقاقه في 25 يوليو الماضي عن الشرعية ووصوله إلى العاصمة صنعاء.

أحدث العناوين

Coalition Air Forces Attack Capital Sana’a, Marib, Hodeidah

Fighter jets of the Saudi-led coalition attacked residential areas of the capital Sana'a on Thursday afternoon, a security official...

مقالات ذات صلة