مسؤولون إسرائيليون: اتفاق التطبيع مع الإمارات لا يعني إيقاف المستوطنات الإسرائيلية

اخترنا لك

صرح مسؤولون إسرائيليون، اليوم السبت، بأن إسرائيل غير مطالبة بتجميد البناء في المستوطنات وفق بنود اتفاق التطبيع الذي وقعته مع الإمارات، يوم الخميس، والذي لا ينص على وقف بناء المستوطنات الإسرائيلية.

وكالات-الخبر اليمني:

ونقلت هيئة البث الرسمية عن مسؤولين إسرائيليين لم تسمهم إن بلادهم لم تتلق أي طلب من الإدارة الأمريكية بشأن تجميد البناء في المستوطنات، وأنها لا تنوي القيام بذلك.

في حين أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، كان قد أعلن الخميس، توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات واصفا إياه بـ “التاريخي”، مؤكدا أن إسرائيل ستوقف بناء المستوطنات.

وفي أعقاب الإعلان عن اتفاق التطبيع، أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تمسك حكومته بمخطط ضم المستوطنات بالضفة، رغم أن بيانا ثلاثياً مشتركا صدرعن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أشار إلى أن تل أبيب “ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية”.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل “حماس” و”فتح” و”الجهاد الإسلامي”، فيما عدته القيادة الفلسطينية، “خيانة من الإمارات للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية”.

أحدث العناوين

تفاصيل العدوان الإسرائيلي الأخير على رفح

ستشهد وجرح عشرات الفلسطينيين معظمهم من الأطفال، إثر قصف إسرائيلي استهدف 11 منزلًا في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. متابعات-الخبر...

مقالات ذات صلة