العمالقة تهاجم الحزام مجددا بلحج وتحذيرات من نقل المعركة إلى بوابة عدن الشمالية

اخترنا لك

خيم التوتر من جديد، الخميس، على محافظة لحج، جنوبي اليمن، مع شن فصائل العمالقة هجوم على الحزام الأمني  في العند عند البوابة الشمالية لعدن.

خاص – الخبر اليمني:

وقالت مصادر اعلامية إن فصائل العمالقة استهدفت أفراد من الحزام الأمني بسوق العند التي تضم أكبر قاعدة عسكرية وكانت شهدت مؤخرا مواجهات بين الفصائل الموالية لهادي وأخرى تتبع الانتقالي.

في السياق، توعد قائد الحزام الأمني بمديرية تبن، سمير الصبيحي، بملاحقة أفراد العمالقة، محذرا من مساعي لنقل المعركة إلى العند في إشارة إلى تواطؤ العمالقة مع فصائل الإصلاح الذين يتحركون عند أطراف المحافظة  الغربية  وعينهم على التقدم إلى العند لحصار عدن.

وتتزامن التطورات في العند مع تصاعد حدة المعارك في أبين على الطرف الآخر لعدن بموازاة تحركات السعودية تنفيذ اتفاق الرياض وهو ما يشير إلى أن السعودية تدفع للضغط على الانتقالي في عدن لاسيما مع بدء لجنتها ترتيبات إخراج فصائله من عدن وسط  مؤشرات على الفشل إثر رفض هذه الفصائل تنفيذ الشق العسكري من الإتفاق.

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة