عدن تنتفض في وجه التطبيع.. موقف محرج للانتقالي

اخترنا لك

شهدت مدينة عدن،  جنوبي اليمن، الخميس، تظاهرة  حاشدة للتنديد بالتطبيع الاماراتي مع “إسرائيل” في خطوة عدت احراج لاتباع الإمارات الذين فشلوا في اخراج تظاهرة مؤيدة.

خاص- الخبر اليمني:

وجاب متظاهرون يرفعون أعلام فلسطين والجنوب، شوارع عدن، حيث قاموا بإحراق أعلام  الكيان “الاسرائيلي” ونددوا بدعوات التطبيع معه.

وأشار  بيان التظاهرة إلى أن اليمن كانت ولا تزال تدعم قيام دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشريف، وترفض أية خطوات للتقارب مع  “الكيان الصهيوني” على حساب قضايا الأمة.

وجاءت التظاهرة في أعقاب إعلان  نائب رئيس المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، رغبته بزيارة اسرائيل في تأييد مطلق للتطبيع الإماراتي الآخير.

وكانت قيادات في المجلس الذي يطمح لإن يحقق له التقارب بين الإمارات و”اسرائيل” دولة في جنوب اليمن، قد حاولت خلال الأيام الماضية الحشد لتظاهرات مؤيدة للتطبيع لكنها لم تتمكن حتى اللحظة في خطوة وصفها مراقبون بأنها تعكس تراجع شعبية الانتقالي جنوب اليمن.

وكانت وسائل إعلام اسرائيلية أكدت في تقارير سابقة بأن الدولة العبرية تنظر لسيطرة اتباع  الامارات في اليمن وتحديدا في الساحلين الشرقي والغربي كخطوة جيدة  لتأمين الملاحة إلى موانئها على البحر الاحمر.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة