الجبواني ينقلب على “الإخوان” وأنباء عن ترتيبات سعودية لتعينه محافظ لشبوة

اخترنا لك

انقلب وزير النقل في حكومة هادي، صالح الجبواني، الخميس، على تيار قطر وتركيا بجماعة الإخوان.

يأتي ذلك عقب وصوله إلى الرياض وسط أنباء عن وعود سعودية بتعينه محافظا لشبوة.

خاص- الخبر اليمني:

وأعلن الجبواني عقب لقاء جمعه بالسفير السعودي لدى اليمن والحاكم الفعلي لمناطق “الشرعية” محمد آل جابر، عن شكره للمملكة وحفاوة استقباله.

وأشار الجبواني إلى أنه كان من المفترض زيارة الرياض من قبل مبررا زيارته بقبول السعودية مقترحاته لتنفيذ اتفاق الرياض.

وجاءت تصريحات الجبواني وسط أنباء عن وعود سعودية له بتعينه محافظا لشبوة خلفا للقيادي في حزب الاصلاح محمد بن عديو.

وظل الجبواني خلال الأشهر الأخيرة يتزعم جناح “الإخوان” المدعوم من قطر وتركيا، حيث تمكن بفضل هذا الدعم من تشكيل مليشيات مسلحة في مناطق عدة بشبوة ومعززة بمختلف أنواع الأسلحة بينها طائرات مسيرة.

وعد مراقبون تصريحات الجبواني انقلاب واضح على تيار قطر وتركيا بعد تلقيه دعم غير محدود لتفجير الوضع في أبين واجهاض اتفاق الرياض.

وعرف الجبواني منذ ظهوره السياسي بتقلباته ذات الابعاد “المصلحية” حيث كان داعما للانفصال قبل انضمامه للمناهضين له مع تعينه وزيرا في حكومة هادي ومن ثم التحق بجماعة الإخوان عقب اقالته منها، لينقل على الجماعة مجددا.

ومن شأن تعيين الجبواني محافظ لشبوة دق اسفين بين تيارات قطر وتركيا داخل جماعة الاخوان وخارجها و توجيه ضربة قوية للحزب الذي يعول على تدخل تركي لتغيير المعادلة لصالحه في مناطق سيطرته بالهلال النفطي جنوب وشرق البلاد.

أحدث العناوين

المقاومة تواصل استهداف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق وجنوب رفح

نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، مشاهد من استهداف جنود وآليات الإحتلال الإسرائيلي. متابعات-الخبر اليمني: وأوضحت الكتائب أنّ...

مقالات ذات صلة