شباب مراد يتهمون الإصلاح بإحراقهم في معارك خاسرة ويوجهون رسالة عاجلة إلى التحالف

اخترنا لك

أعلن ملتقى شباب قبائل مراد المأربية أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام عبث الإصلاح، في إدارة المعركة في الجهة الجنوبية من محافظة مأرب.

مأرب-الخبر اليمني:

وقال بيان صادر عن الملتقى إن مأرب جبهة ماهلية جنوبي مأرب تعاني من سوء الترتيب وغياب الجدية والاتكال والمماحكات وضيق الأفق وسوء التدبير وغياب القيادات الميدانية المشتركة وغرفة العمليات وعدم وجود خلية للتواصل والتنسيق مع المجتمعات المحلية

وأشار البيان إلى أن هذه الجبهة تفتقر إلى التخطيط متهما الإصلاح بعدم المبالاة بقيمة دماء الشباب الذين يزج بهم في معركة خاسرة.

وطالب شباب مراد التحالف  بإعادة النظر في أسلوبه وطريقة تعامله فيما يخص جبهة ماهلية، داعيين إياه بإعادة النظر في الجهات والأشخاص الذين أوكل لهم مهمة القيادة والتصدي سواء كانوا مشايخ أو عسكريين.

وحمل البيان وزارة الدفاع في حكومة الشرعية المسؤولية الكاملة عن ما قد يحدث خلال الأيام القادمة.

وقال البيان إن الدفاع لم تقم بواجبها مشيرا إلى أن الجبهة تعاني من عدم وجود اسعافات أو وحدة طوارئ طبية ولا يوجد مدفعية أو دبابة أو ام بي ولا اجهزة اتصالات لاسكلي ولا غرفة عمليات وكأن الأمر لا يعني الشرعية ولا قيادتها وتحديداً نائب الرئيس المعني بالملف العسكري بالشمال ووزير دفاعه وهيئة أركانه والمنطقة الثالثة وقيادة محور البيضاء التي اختفت عن مسرح العمليات واكتفت بتوزيع الوهم من خلال التصريحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا شباب مراد إلى عقد لقاء عام يكون الشباب هم قادته ومن يقرر مخرجاته لغرض التوجه للجبهة وفق خطة عسكرية وترتيبات شاملة .

وأكد البيان عدم “أهلية من اوكلت لهم دفة القيادة الناتج عن قصور النظر والتقوقعات وعدم تقدير لما ستسفر عنه النتائج اذا ما استمر الوضع كما هو عليه”.

ولفت بيان شباب مراد إلى أن “القيادات القبلية التي تم الترتيب معها من قبل التحالف تتعامل وكأن الوقت هو للبحث عن مغانم، في حين أن ذهبت الجهات العسكرية من قمة الهرم بدءًا بوزارة الدفاع والمنطقة الثالثة ومحور البيضاء والألوية، بعيداً خلف الحسابات الربحية وكأنها تقول دعونا نرى ماذا سيحقق القادة القبليون للتحالف، وهذه الحسابات في مجملها تعد خيانة وتنصلا من المسؤولية ومهام هذه الجهات حسب القانون والعرف والتقليد وهي بذلك انما تؤكد انها عديمة الاحساس والأهلية للدفاع عن المكتسبات والثوابت والشرعية.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة