علي محسن يبعثر أوراق البركاني بريف تعز “وثيقة”

اخترنا لك

كشفت وثيقة رسمية، السبت، أبعاد اقتحام فصائل الاصلاح لمعاقل الفصائل الموالية للإمارات بريف تعز الجنوبي الغربي.

يتزامن ذلك مع استكمال الاصلاح سيطرته على الحجرية.

خاص- الخبر اليمني:

وتشير الوثيقة إلى توجيه علي محسن لكافة  فصائل الحزب بحسم  معركة التربة عبر تحريك 6 ألوية لمساندة الحشد الشعبي المتمركز في المنطقة.

والوثيقة صادرة عن قائد محور تعز بناء على توجيهات علي محسن القائم بأعمال هادي، وفق الوثيقة.

ويشير تاريخ التوجيه إلى أن محسن هدف من خلال اقتحام الحجرية إلى  قطع الطريق على سلطان البركاني منافسه الأول على الرئاسة لإعادة تجميع الفصائل الموالية للإمارات تحت قياداته.

وصدرت التوجيهات في وقت متأخر من مساء الخميس أي  بعد ساعات على اشهار الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لأبناء الحجرية برئاسة البركاني.

والمجلس يجمع كافة الفصائل المسلحة بالريف الجنوبي الغربي وتحاول الإمارات عبره الالتفاف على النقمة الشعبية ضد قائد فصائلها هناك طارق صالح.

ويسعى البركاني، وفق مراقبين، لخلط المزيد من الأوراق في هذه المنطقة  خصوصا بعد نجاح محسن باقصائه من  تشكيل الحكومة الجديدة التي يشرف السفير السعودي على تجميع أعضائها.

ومن شأن سقوط الحجرية بعثرة أحد اهم أوراق البركاني الذي يطمح لتولي سلطة “الشرعية” بدلا عن هادي الذي تدهورت حالته الصحية ونفته السعودية مؤخرا إلى الولايات المتحدة.

أحدث العناوين

جيش الاحتلال يُعلن مقتل اثنين من جنوده بهجوم لحزب الله عند الحدود مع لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، مقتل إثنين من جنوده بانفجار طائرة مسيرة على الحدود الفلسطينية اللبنانية، أمس...

مقالات ذات صلة