ليبيا.. إعلان وقف إطلاق النار في البلاد وترحيب عربي ودولي

اخترنا لك

أعلن رئيس حكومة الوفاق الليبية فايز السراج وعقيلة صالح، رئيس البرلمان الداعم لخليفة حفتر، في بيانين منفصلين يوم أمس الجمعة إجراء انتخابات قريبا وأمرا بوقف فوري لإطلاق النار.

وكالات-الخبر اليمني:

ولقي هذا الحدث ترحيباً عربيا ودولياً حيث أعتبرته الأمم المتحدة بـ”التوافق الهام” بين الطرفين.

كما رحب وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم بما اعتبره معلومات “مهمة وإيجابية” بعدما أعلن كل من الطرفين المتنازعين في ليبيا وقفاً لإطلاق النار وإجراء انتخابات مقبلة. وغرّد بوريل على تويتر “من الأهمية بمكان أن يلتزم كل الأطراف بما أعلنوه. يستحق جميع الليبيين حلا سياسيا وعودة الى الاستقرار والسلام

ومن جانبها أكدت وزارة الخارجية الألمانية على ضرورة الالتزام بالهدنة في ليبيا، وقالت متحدثة باسم الوزارة اليوم في برلين: “نأمل وننتظر أن تتمكن جميع الأطراف الليبية الآن من التوافق بشأن هذه الخطوة البناءة وأن تتم مواصلة السير على الطريق البناء ما أمكن”.

وكانت ألمانيا ساهمت بدور الوساطة في الصراع الليبي من خلال تنظيم قمة برلين بشأن ليبيا التي عقدت في يناير الماضي.

وكان وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس حذر قبل أسبوع خلال زيارة مفاجئة إلى طرابلس من اشتعال جديد للمعارك في ليبيا. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الألمانية إن الحكومة في برلين تدعم بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا في مساعيها من اجل إحلال السلام هناك.

من جهتها، اعتبرت فرنسا أن إعلان السلطتين المتنازعتين في ليبيا وقفاً لإطلاق النار وتنظيم انتخابات “خطوة إيجابية”، مشددة على أن هذه التعهدات “يجب أن تطبق على الأرض”.

أحدث العناوين

بالفيديو.. سيارة Sorento الجديدة العائلية بمواصفات مذهلة

سيارة Sorento الجديدة من كيا المتميزة بحجمها العائلي والكثير من اللمسات الجمالية على السيارة لتمييزها عن مركبات Sorento السابقة...

مقالات ذات صلة