شرطة مدينة بورتلاند الأمريكية تأمر محتجين بالتفرق

اخترنا لك

 قالت الشرطة الأمريكية إن أفرادها تعرضوا للرشق بالحجارة والزجاجات خلال احتجاج بمدينة بورتلاند في ولاية أوريجون في وقت متأخر من مساء يوم السبت وإن اشتباكات دارت بين مجموعتين متنافستين من المتظاهرين في وسط المدينة في وقت سابق من يوم الأحد.

 

رويترز-الخبر اليمني:

وأضافت الشرطة في تغريدة على تويتر في الصباح الباكر يوم الأحد إعلان أن التجمع حول مبنى بينامبرا كيلي، الذي يضم مقار حكومية من بينها مقر للشرطة، من أعمال الشغب.

وتقول في بيانها ”عدم الرحيل سيعرضكم للاعتقال أو الاستدعاء للمحكمة أو أساليب السيطرة على الحشود، بما يشمل، على سبيل المثال وليس الحصر، الغاز المسيل للدموع“.

ووقعت مناوشات بعد ظهر يوم السبت بين محتجين مناهضين للعنصرية ومتظاهرين من تيار اليمين.

واجتاحت المظاهرات المناهضة للعنصرية ووحشية الشرطة أرجاء الولايات المتحدة بعد وفاة الأمريكي الأسود جورج فلويد (46 عاما) في مايو أيار بعدما جثا شرطي على رقبته نحو تسع دقائق.

ونشرت إدارة الرئيس دونالد ترامب في يوليو تموز قوات اتحادية للتعامل مع الاحتجاجات التي تشهدها بورتلاند ليلا والتي تحولت في بعض الأحيان إلى أعمال عنف.

ووصف ترامب متظاهري بورتلاند يوم الجمعة ”بالمجانين“ قائلا إن المدن التي يديرها الديمقراطيون أصبحت فوضوية وخارج سيطرة القانون. وتيد ويلر رئيس بلدية بورتلاند ديمقراطي.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة