انكماش الاقتصاد النيجيري أكبر اقتصادات أفريقيا 6.1%

اخترنا لك

انكمش اقتصاد نيجيريا6.1 بالمئة في الربع الثاني من 2020 مقارنة بالعام الفائت، بفعل إجراءات الحجر الصحي وانخفاض أسعار النفط، وفق مكتب الإحصاءات النيجيري.

مؤشر-الخبر اليمني:

وتعتبر نيجيريا أكبر اقتصاد ومنتج للنفط في القارة الأفريقية ، وأعلنت عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا أواخر فبراير، وفرضت إجراءات إغلاق شامل لما يزيد على شهر في لاجوس المركز التجاري للبلاد وفي العاصمة أبوجا وهو ما استمر حتى أوائل مايو.

وقال مكتب الإحصاءات في تقريره “يُعزى التراجع بدرجة كبيرة إلى مستويات أقل كثيرا للنشاط الاقتصادي محليا ودوليا خلال الربع، نتيجة لإجراءات العزل في أنحاء الدول بهدف احتواء جائحة كوفيد-19”.

وبلغ إنتاج الخام 1.81 مليون برميل يوميا في الربع الثاني مقارنة مع 1.98 مليون برميل يوميا في الفترة ذاتها من 2019.

وكان اقتصاد نيجيريا يعاني بالفعل من نمو بطيء قبل الجائحة وعقب ركود في 2016. وكان صندوق النقد الدولي يتوقع أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي لنيجيريا 5.4 بالمئة هذا العام، في حين تتوقع الحكومة أن ينكمش الاقتصاد بما يصل إلى 8.9 بالمئة في 2020.

وأظهرت بيانات أصدرها مكتب الإحصاءات في وقت سابق من الشهر بلوغ معدل البطالة 27.1 بالمئة في الربع الثاني.

في غضون ذلك، ارتفع التضخم للشهر الحادي عشر على التوالي في يوليو تموز، مسجلا 12.82 بالمئة، أعلى مستوى له في أكثر من عامين.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة