مشاهد جديدة لعملية سيطرة صنعاء على معاقل “داعش والقاعدة” في اليمن

اخترنا لك

وزع الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، اليوم الأربعاء، مشاهد جديدة من عملية سيطرتهم على قيفة من عناصر “داعش والقاعدة” في محافظة البيضاء.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأظهرت المشاهد لحظات تقدم قوات صنعاء على متن “pmp  وعدد من الأطقم والدبابات” وتقدم وحدات المشاة سرا على الأقدام إلى معقل ومدارس “داعش والقاعدة”

وبدأت عمليات الاقتحام من جبل نوفان الاستراتيجي و”الذي تكمن أهميته في كونه مطلا على مساحات واسعة وبالسيطرة عليه يمكن السيطرة النارية على باقي المواقع في المنطقة”، وبعد التمشيط بدأت عملية الاشتباك مع العناصر “الإرهابية” من مسافة صفر، وفقا للمَشاهد”

وأظهرت فرار عناصر “داعش والقاعدة” من أرض المعركة، في ظل تقدم قوات صنعاء إلى “المواقع المتبقة حسب الخطة المرسومة” وبعد وصولهم قمم الجبال، قاموا بإنزال أعلام هذه العناصر.

وكشفت المشاهد حجم الإعداد لعناصر “داعش والقاعدة” والتحصينات القتالية الكبيرة بالإضافة لوعورة المنطقة وتضاريسها الصعبة، ومساندة طيران التحالف بعدد من الغارات الجوية، الأمر الذي يؤكد مدى ارتباط هذه العناصر بالتحالف.

وعثرت قوات صنعاء على عديد من الخيام مكتوب عليها “المملكة العربية السعودي” ، بالإضافة لبطائق صحية لمعالجة عناصر “داعش والقاعدة” في مستشفى الرياض المركزي، بالإضافة للعثور على دعم  مادي مقدم لهم من ما يسمى “برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود”.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة